مقبولي وعباد يدشنان فعاليات اليوم الوطني للبيئة Bookmark and Share
التاريخ : 20-02-2021 دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد اليوم فعاليات اليوم الوطني للبيئة تحت شعار " بيئتنا وطن".

وتركز فعاليات اليوم الوطني التي تنفذها أمانة العاصمة ممثلة بصندوق النظافة والتحسين ووزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة على تنفيذ أنشطة في مجال التوعية البيئية والنظافة والتشجير والتحسين خلال الفترة من 20 حتى 24 يناير في عموم مديريات الأمانة.

وأشار مقبولي إلى أن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة يأتي ترجمة لتطلعات حكومة الإنقاذ التي أفردت محورا خاصا للبيئة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

ولفت إلى أن العام الحالي سيشهد عدة مبادرات وأنشطة وبرامج وإجراءات متعلقة بتعزيز القوانين والأدلة المتعلقة بالبيئة.. وقال" ديننا الاسلامي حثنا على النظافة والطهارة والجمال وينبغي أن ينعكس ذلك في سلوكنا وحياتنا اليومية".

وأشاد نائب رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها أمانة العاصمة والهيئة العامة لحماية البيئة لجعل أمانة العاصمة نموذج راقي للنظافة والبيئة النقية.

من جانبه أشار أمين العاصمة إلى أن تدشين فعاليات اليوم الوطني للبيئة يأتي في خضم مسار العمل التنموي الذي تشهده العاصمة من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة في مجال النظافة والتشجير وتحسين البيئة .

ولفت غالى أنه سيتم خلال موسم التشجير لهذا العام تشجير المرتفعات الجبلية بالمديريات وشوارعها وحدائقها بمختلف الأشجار.

 وفي التدشين الذي حضره محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين بالأمانة والمحافظة وقيادة الهيئة العامة لحماية البيئة، أشار عضو مجلس الشورى خالد المداني إلى أن فعاليات اليوم الوطني للبيئة والنظافة تأتي في إطار حملة الهوية الإيمانية.

 ولفت إلى ً ضرورة ترسيخ قيم النظافة والبيئة وعكسها سلوكا عمليا في الحياة اليومية .

حضر التدشين مدراء فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالأمانة محمد العثربي وصندوق ومشروع  النظافة فضل الروني وإبراهيم الصرابي ومركز التوعية شرف الحمزي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية الثالثة عصر اليوم
أعلنت القوات المسلحة استهداف مدمرة أمريكية وسفينة في البحر الأحمر، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27673129
Too many connections