وزير التربية والتعليم : مخالفات امتحانات الشهادة الاساسية لم تتجاوز 7 بالمائة Bookmark and Share
التاريخ : 06-07-2011 قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي ان نسبة المخالفات التي رافقت الامتحانات العامة للشهادة العامة الاساسية شكلت حوالي 7 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

واوضح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بمناسبة انتهاء امتحانات الشهادة العامة الاساسية اليوم ان اجمالي عدد المخالفات التي رافقت امتحانات العام الدراسي الحالي 2011م بلغت 68 مخالفة مقارنة بـ 1013 مخالفة العام الماضي توزعت هذا العام بين " 32 تجمهر حول المركز ، 14 اعتداء ، 11 انتحال شخصية ، 4 اقتحام مركز ، 3 فوضى وشغب ، 2 تمزيق دفتر اجابة ، 2 هروب بدفتر اجابة و اطلاق نار" .

مبينا ان عدد المتقدمين لإمتحانات الشهادة العامة الاساسية 333 الف و 306طالب وطالبة موزعين على 990ر2 مركز امتحاني بعموم المحافظات.

واشار الوزير الجوفي إلى أن نجاح سير العملية الامتحانية للشهادات العامة ما كان ليتحقق لولا التعاون والتفاعل الايجابي لجميع افراد المجتمع والمؤسسات والجهات ذات العلاقة بالعملية التربوية والتعليمية .. مثمنا إسهامات كل من ساعد على انجاح العملية الامتحانية وخاصة الكادر التربوي والسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسة الامنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية .

إلى ذلك اطلع الوزير الجوفي ومعه وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه جميل الخالدي اليوم على سير العملية الامتحانية لامتحانات الشهادة الاساسية في يومها الاخير بمجمع عمار بن ياسر التربوي بأمانة العاصمة.

واستمع من القائمين على المركز الامتحاني إلى شرح مفصل حول مستوى اداء الامتحانات ... مؤكداً للطلاب حرص الوزارة على مراعاة الظروف الاستثنائية التي عاشوها في ظل الازمة السياسية الراهنة .

وعلى ذات الصعيد ناقش الوزير الجوفي خلال اجتماعه بقيادة قطاع المناهج والتوجيه والمطبعة السرية والامتحانات الترتيبات النهائية للبدء بعملية تصحيح دفاتر الاجابة وكذا مستوى الاداء بما يكفل انهاء امتحانات الثانوية العامة وفق ماهو مخطط لها .

وفي الاجتماع نقل الوزير الجوفي تحيات وشكر نائب رئيس الجمهورية الاخ عبدربه منصور هادي والحكومة للقائمين على امتحانات الشهادة العامة بمناسبة انتهاء امتحانات الشهادة الاساسية .

مشدداً على ضرورة مواصلة العمل بنفس الوتيرة بما يكفل انهاء امتحانات الثانوية العامة بنجاح وحتى الانتهاء من عملية تصحيح دفاتر الاجابة واعلان نتائج امتحانات الشهادة العامة الاساسية والثانوية.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493750
Too many connections