رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل القضائي بالمحويت Bookmark and Share
التاريخ : 23-02-2021 تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه أمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد محمد العقيدة اليوم، سير العمل القضائي في محكمة ونيابة استئناف محافظة المحويت.

واطلع رئيس مجلس القضاء ومعه رئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالمغني البركاني والقيادات القضائية بالمحافظة، على مستوى أداء  السلطة القضائية بالمحافظة والجهود المبذولة للتغلب على الصعوبات التي تواجهها.

وعقد اجتماع موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى، ضم رؤساء وقضاة وأعضاء  المحاكم والنيابات العامة والإبتدائية بالمحافظة وعدد من وكلاء المحافظة والقيادات المحلية والأمنية.

وفي الاجتماع أشاد القاضي المتوكل، بمستوى التعاون والتنسيق بين السلطة القضائية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية.

وتطرق إلى الأحكام القانونية الجديدة في قانون المرافعات الهادفة إلى تقريب العدالة خصوصا ما يتعلق بمواعيد تسليم نسخ الأحكام وتحصيل الوقائع والقضايا التي نص عليها التعديل القانوني بأن الأحكام الصادرة من المحكمة الابتدائية تكون نهائية لا تقبل الطعن إلا أمام المحكمة العليا  كقضايا الأحوال الشخصية ومسائل الزواج والطلاق والحضانة ونحوها.

وأهاب بالقضاة على حسن إنفاذ القانون المعدل والعمل بما يأتيهم من التعليمات المكملة من مجلس القضاء وهيئة التفتيش القضائي.

وحث رئيس المجلس، القضاة على الجدية في أعمالهم وبذل المزيد من الجهود والاهتمام بقضايا المواطنين بكل أمانة وإخلاص .. مثمنا جهودهم وتحملهم المسئولية في ظل الظروف الراهنة.

فيما أكد رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف، التزام القضاة وأعضاء النيابات بأداء أعمالهم.. مشيرين إلى احتياجات المحاكم والنيابات للكادر القضائي والإداري والفني.

وثمن الجميع دور واهتمام المجلس وقيادات السلطة القضائية على تلبية احتياجات المحاكم والنيابات.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27562281
Too many connections