ثلاثة آلاف و129 متقدما ومتقدمة يؤدون اختبارات رخصة مزاولة المهنة الطبية Bookmark and Share
التاريخ : 25-02-2021 أدى ثلاثة آلاف و 129 متقدما ومتقدمة من حملة البكالوريوس والدبلوم، اليوم، اختبارات الكفاءة لنيل تراخيص المزاولة الطبية، والتي نظمها المجلس الطبي الأعلى بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

وأوضح رئيس المجلس الطبي الأعلي الدكتور مجاهد علي معصار أنه تقدم لامتحانات مزاولة المهنة من حملة البكالوريوس ألف و37 متقدماً ومتقدمة بواقع 314 متقدما في  الطب العام و293  في الصيدلة و 56  في التمريض و 163 في  الأسنان و 176  مختبرات و20 متقدما في التخدير  و15 في  الصيدلة السريرية.

وأشار إلى أنه تقدم من حملة الدبلوم ألفين و92 متقدماً ومتقدمة بواقع 170 قبالة و 24  في التخدير  و611 في الصيدلة  و622  مساعد طبي و263 في المختبرات  و345 في التمريض.. اضافة الى 25 في مجال الاشعة و 32 مساعد طبيب اسنان .

ولفت الدكتور معصار إلى أن الامتحانات تهدف إلى ضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية،.. مشيراً إلى أن الحصول على التراخيص لمزاولة المهنة الطبية هو اجراء ضروري لضمان عدم حدوث اية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور خالد المؤيد  اشار نائب رئيس جامعة 21 سبتمبر للشئون الاكاديمية الدكتور مطيع أبو عريج إلى أن هذا هو  الامتحان الثالث الذي يقيمه المجلس الطبي في الجامعة في اطار التعاون المتبادل بينهما.

ولفت إلى أهمية الامتحانات لضمان أن تكون مخرجات التعليم الطبي في اليمن كفؤة ومؤهلة بما يحد من حدوث الاخطاء الطبية والحفاظ على المهنة الطبية من الدخلاء ومدعي الخبرة والتجربة.

من جانبها اشارت المدير الاداري بالمجلس الدكتورة فادية الديلمي إلى ان المجلس يحرص على استمرار اقامته امتحانات الكفاءة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية وفقا للمهام المناطة به، لافتة الى أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية الوحيدة والمخولة  بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي بعد  إجراءات و مراجعة دقيقة  للوثائق، واعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص .

حضر الامتحان امين عام المجلس الطبي الأعلى الدكتور عبدالرحمن الحمادي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروقات العدوان متواصلة بالحديدة واستشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين في حجة وصعدة
واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، واستشهد مواطن وأصيبت امرأة وطفلة بنيران العدو ومرتزقته في محافظتي صعدة وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية....المزيد


...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 22233099
Too many connections