دورة تنشيطية لمتطوعات صحة المجتمع بمديريتي رداع والقريشية Bookmark and Share
التاريخ : 25-02-2021 بدأت اليوم بمحافظة البيضاء، دورة تنشيطية لمتطوعات صحة المجتمع ضمن مشروع تغذية الأم الحامل والطفل تنظمها مؤسسة بناء للتنمية بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.

تهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام، إكساب 100مشاركة من متطوعات صحة المجتمع  بمديريتي رداع والقريشية، معارف ومفاهيم حول برنامج متطوعات صحة المجتمع.

وفي افتتاح الدورة أشار نائب وزير الثروة السمكية عبد الله إدريس، إلى أهمية إكساب متطوعات صحة المجتمع مهارات وخبرات في مجال الرعاية الأولية للأطفال ونشر الوعي الصحي للأمهات خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث المتدربات على القيام بدورهن في تثقيف المجتمع للحد من معدلات الوفيات الناجمة عن سوء التغذية الحاد لدى الأطفال وتوعية الأمهات الحوامل والمرضعات حول أهمية التغذية والرضاعة الطبيعية.

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح الجوفي، أهمية تدريب وتأهيل المتطوعات والكوادر الصحية خاصة الجانب الوقائي والعلاجي.

وحث المشاركات على نشر التوعية المجتمعية بوسائل رعاية الأطفال والتغذية الصحية للمواليد وأهمية التحصين وطرق الوقاية من الأمراض الوبائية.

فيما أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحبسي، إلى أن الدورة تأتي في إطار جهود مكتب الصحة لتدريب وتأهيل الكوادر في مختلف البرامج الصحية .. مبينا أن الدورة تتضمن التعريف بأهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية خلال المراحل العمرية للطفل وكذا التوعية حول الأمراض المعدية.

حضر الافتتاح مدير مديرية رداع أحمد العكام ومدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي ومدير مكتب الصحة بمديرية القريشية حزام الصيعمي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
اختتام دورة حول تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي بصعدة
اختتمت بمحافظة صعدة اليوم دورة تدريبية في مجال تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي، نظمتها مؤسسة الزهراء التنموية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان ....المزيد


...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 22233028
Too many connections