الصحة تختتم دورة تدريبية خاصة بإعداد مدربين في مجال الاصابات الجماعية Bookmark and Share
التاريخ : 13-07-2011 أختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربين في مجال إدارة الإصابات الجماعية والرعاية الطبية العاجلة والتي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبمشاركة 34 مشاركاً من الأطباء العاملين في أقسام الطوارئ والجراحة في المستشفيات العامة في كل من أمانة العاصمة ومحافظات عدن ، أبين، الحديدة، ومشاركين من بعض المستشفيات الميدانية في أمانة العاصمة وبعض المحافظات .

وفي الاختتام أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتورعبد الكريم راصع على أهمية عقد مثل هذه الدورات التأهيلية والتخصصية في ظل الظروف الأمنية والسياسية التي تعيشها اليمن وتعكس الحاجة الماسة لمثل هذا التدريب، والذي جوهره نقل خبرات ومهارات جراحية وطبية عامة إلى الكادر الطبي اليمني ليكون قادراً على مواجهة حالات الإصابات الجماعية أثناء الحشود الكثيفة والسيطرة عليها خاصة وأن مختلف المدن اليمنية تشهد حالياً تظاهرات وتجمعات تتخللها في كثير من الإصابات مظاهر عنف مسلحة يسقط جراءها العديد من المصابين الذين تتطلب حالاتهم التدخل الطبي والجراحي.

وأكد راصع أن وزارة الصحة العامة والسكان عملت بكل قطاعاتها على تجاوز الآثار المترتبة على تلك الأحداث لإيصال الخدمة الصحية لكل الأطراف المحتاجة إليها، كما قامت بعمل تنسيقات واسعة مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن ومع منظمات المجتمع المدني، كما نسقت مع الأطباء في المستشفيات الميدانية حول كثير من القضايا الصحية التي تصب في تخفيف معاناة المصابين وعلاجهم.


وكانت القيت بالمناسبة كلمات من قبل كل من أوسكارا أبو قادري من الصليب الأحمر الدولي، والدكتور غلام رباني بوبال – ممثل منظمة الصحة العالمية، وممثل مكتب الأمم المتحدة في اليمن راهول روزنداي والدكتور عبد الوهاب الآنسي- ممثل المستشفى الميداني في أمانة العاصمة، أشادت جميعها بعقد الدورة والمردودات الإيجابية التي خرج بها المتدربون، وضرورة نقل الخبرات والمهارات والمعارف إلى أكبر شريحة من الكادر الطبي العاملين في أقسام الطوارئ والجراحة والمستشفيات الميدانية.


حضر الاختتام وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي أحمد إسماعيل، ومدير عام الإدارة العامة للطوارئ في وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي سارية.

سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد ثبات الموقف اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه عسكرياً وفي مختلف المجالات
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ثبات اليمن رسمياً وشعبياً على موقفه الإيماني الديني المبدئي الإنساني الأخلاقي في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه عسكرياً وبكل ما يُمكن وفي مختلف المجالات. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27559294
Too many connections