مجلس كليات المجتمع يناقش مستوى سير العملية التعليمية وإجراء الامتحانات Bookmark and Share
التاريخ : 13-07-2011 ناقش المجلس الأعلى لكليات المجتمع في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري عددا من التقارير المرفوعة من قبل عمداء كليات المجتمع حول مستوى سير العملية التعليمية والإجراءات المتعلقة بشأن الامتحانات في الكليات التي لم تتمكن من إجراء العملية الامتحانية في موعدها المحدد.

واستعرض الاجتماع آلية وبرامج تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن استفادة كليات المجتمع من صندوق تنمية المهارات ومساواة كادر كليات المجتمع بكادر جامعة صنعاء وكذا التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بشأن دعم كليات المجتمع في مجال التأهيل والتدريب. 

وقدم رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل تقريراً مفصلاً حول المهام التي أنجزها الجهاز خلال الفترة الماضية. مشيراً إلى انه تم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية على إدراج مشروع بناء كلية المجتمع بمحافظة المحويت ضمن خطة الصندوق للعام 2011م-2012م. 

ونوه بالتنسيق القائم بين الجهاز ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن توفير منح للابتعاث الخارجي لكوادر كليات المجتمع. 

وفي الاجتماع حث وزير التعليم الفني والتدريب المهني عمداء كليات المجتمع على استكمال الإجراءات المتعلقة بإجراء الإمتحانات النهائية في الكليات المتبقية في موعدها المحدد. 

ولفت الوزير حجري إلى ضرورة تحقيق نقلة نوعية في العملية التعليمية وضرورة أن تضطلع كليات المجتمع بالدور المطلوب منها خاصة في ظل المنافسة القائمة مع كليات المجتمع الخاصة والعمل على استحداث تخصصات نوعية تلبي الاحتياجات المطلوبة. 
حضر الاجتماع عمداء كليات المجتمع الحكومية. 

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587305
Too many connections