وزير الصناعة والتجارة يطلع على سير العمل بمكتب الوزارة بمحافظة صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 17-07-2011 اطلع وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف عبد الله ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل على سير العمل بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة والجهود التي يبذلها لضبط المخالفات التجارية من غش وتلاعب بأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية.

واستمع الوزير هشام شرف من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء عبد الباسط محمد الكميم إلى شرح مفصل عن سير العمل بالمكتب ونشاطات فرق الرقابة الميدانية في ضبط المخالفات التموينية والسعرية ومصادرة كميات كبيرة من المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية.. مشيرا بهذا الخصوص إلى أن المكتب ضبط أمس 120 طن من التمور المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي وسيتم استكمال الإجراءات اللازمة لاتلافها.

ولفت الكميم إلى نتائج حملات الرقابة الميدانية التي نفذها المكتب لمراقبة محطات بيع وتوزيع المشتقات النفطية وطبيعة المخالفات في هذا الجانب إضافة إلى المضبوطات من المشتقات النفطية المغشوشة والمحطات المخالفة وطبية الإجراءات التي تم اتخاذها حيال ذلك.. مستعرضا جوانب التنسيق بين المكتب والسلطة المحلية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة لضبط الأسواق والحرص على تحقيق الاستقرار التمويني ومنع استغلال بعض ضعاف النفوس من التجار للظروف الراهنة في التلاعب بالأسعار على حساب قوت المواطن وحاجياته الأساسية.

ونوه وزير الصناعة والتجارة بالجهود التي يبذلها مكتب الوزارة بمحافظة صنعاء في ضبط المخالفات التجارية ومراقبة محطات بيع وتوزيع المشتقات النفطية.. مشيرا إلى أهمية تكثيف جهود الرقابة خاصة ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك الذي يكثر فيه الطلب والاستهلاك للمواد الغذائية ومنع كافة أشكال الغش والتدليس والتي تضر بصحة وسلامة المستهلكين.

وحذر الوزير هشام شرف بعض التجار من التلاعب بالأسعار أو استيراد وتسويق مواد فاسدة التي يكثر الطلب عليها في شهر رمضان الكريم خاصة التمور.. مؤكدا بهذا الخصوص ان الوزارة لم ولن تتوانى في اتخاذ أقسى العقوبات الرادعة بحق المخالفين بموجب الصلاحيات الممنوحة لها وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.

سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564935
Too many connections