مجلس الشورى ينعي عضو المجلس المناضل يحيى محمد الكحلاني Bookmark and Share
التاريخ : 06-03-2021 نعى مجلس الشورى عضو المجلس ورائد الحركة النقابية في اليمن المناضل يحيى محمد الكحلاني الذي وافاه الأجل اليوم, عن عمر ناهز 65 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن والعمل النقابي العمالي.

وأشاد المجلس في بيان صادر عنه اليوم بمناقب فقيد الوطن المناضل الكحلاني ورصيده الوطني الحافل بالنضال، والذي كان من رواد الحركة العمالية في اليمن.

ونوه بإسهامات الفقيد، حيث التحق بمصنع الغزل والنسيج عام 1967م، وعرف بالنشاط والمثابرة والإخلاص في عمله وتم انتخابه عام 1988م أميناً عاماً للنقابات العامة للغزل والنسيج، كما التحق بنقابة عمال الجمهورية عندما عُقد المؤتمر الثاني لنقابة عمال اليمن عام 1988م وانتخابه عضواً بالمجلس الأعلى لنقابات عمال وموظفي الجمهورية.

وأشار البيان إلى دور الفقيد في توحيد الحركة النقابية العمالية شمالاً وجنوباً عام 1990م، وإثر ذلك تم انتخابه أميناً عاماً لنقابة عمال الجمهورية، كما تم انتخابه رئيساً لنقابة عمال اليمن عام 1994م، واستمر في منصبه حتى عام 2006م.

وذكر البيان أن الفقيد الكحلاني حصل على وسام الوحدة وعدد من الأوسمة العربية والدولية والشهادات التقديرية المهنية والنقابية ومثّل اليمن خير تمثيل في المحافل العمالية العربية والدولية والمجلس المركزي للإتحاد الدولي لنقابات العمال العربي من خلال عضويته بالمجلس.

وتطرق البيان إلى أن الفقيد الكحلاني قدّم أروع الأمثلة في العطاء والإخلاص للوطن كعضو في مجلس الشورى منذ 2001م، تم خلالها انتخابه رئيساً للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ومنظمات المجتمع المدني بالمجلس وكان مدافعاً جسوراً عن الحريات المدنية وحقوق الإنسان من خلال الأنشطة والفعاليات الميدانية الخاصة باللجنة وساهم في الارتقاء بأداء منظمات المجتمع المدني.

كما كان من الشخصيات النقابية والاجتماعية التي حظيت باحترام الجميع, وكان له بصمات في العمل الإنساني والخيري وأحد الشخصيات الوطنية المناهضة للعدوان، ويؤمن بقيمة الحوار كحل أمثل لتخطي الأزمات وتوحيد الصف الوطني.

وعبر مجلس الشورى قيادةً وأعضاءً عن أحر التعازي لأبناء الفقيد فضل وعادل وكمال ومحمد يحيى الكحلاني ولكافة آل الكحلاني في هذا المصاب .. مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة و يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

" إنا لله وإنآ إليه راجعون ".

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس الشورى يبارك المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي
بارك مجلس الشورى موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المتعلقة بالانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية الصهيونية البريطانية في المنطقة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27652029
Too many connections