السبت المقبل بدء فعاليات المؤتمر الثاني للطب المخبري بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 16-03-2021 تبدأ السبت المقبل بصنعاء فعاليات المؤتمر الثاني للطب المخبري الذي تنظمه وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية عبد الرحمن الوزير لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم استكمال التحضيرات لانعقاد المؤتمر في الفترة 20ـ 23 مارس الحالي، والذي سيناقش عدداً من أوراق العمل والأبحاث حول الجودة الشاملة في المختبرات الطبية والتعليم والبحث العلمي في الطب المخبري والوبائيات الحقلية في اليمن وكوفيد 19 وأخلاقيات مهنة الطب المخبري.

وذكر أن المؤتمر الذي سيشارك فيه عدد كبير من ذوي الاختصاص في الطب المخبري محلياً ودولياً وجميع الكوادر الطبية المختصة والشركات والمؤسسات الطبية سيناقش أيضاً أوراق عمل حول خدمات نقل الدم والتوعية بمخاطر مقاومة المضادات الميكروبية.

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية  إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على الرعاية والتأمين الصحي ودور الإعلام والتثقيف الصحي في توعية المجتمع بمهنة الطب المخبري والمخاطر التي يتعرض لها الكادر العامل في هذه المهنة.

من جانبه أوضح مسؤول اللجنة الإعلامية محمد السماوي أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بمستوى الطب المخبري أكاديمياً ومهنياً ورفع مستوى الجودة الشاملة في المختبرات الطبية وصولاً إلى الاعتمادية العربية والدولية وتحسين جودة خدمات نقل الدم.

ولفت إلى أنه ستصاحب المؤتمر ورش متخصصة ومعرض خاص بالطب المخبري والأنشطة المرتبطة به والاطلاع على أحدث التقنيات الطبية والمخبرية العالمية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27668779
Too many connections