فعالية لوزارتي الصناعة والسياحة وهيئة الأراضي بذكرى الشهيد القائد Bookmark and Share
التاريخ : 17-03-2021 أقيمت اليوم بصنعاء فعالية بالذكرى السادسة لليوم الوطني للصمود والذكرى السنوية للشهيد القائد نظمتها وزارتا الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والسياحة والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني .

في الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد إلى أن العدوان الذي استهدف اليمن واليمنيين فشل فشلاً ذريعاً وما يزال يتلقى الهزائم على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية ورجال القبائل الأحرار في مختلف جبهات العزة والكرامة .

وأوضح أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد، الذي أكرم الله به الأمة في أخطر مرحلة من مراحلها عبر التاريخ الإسلامي، ومشروعه العظيم الذي تسير عليه اليوم لتحقيق النصر والعزة والكرامة.

وأكد ان الشعب اليمني لن يركع أو يستسلم مهما بلغت التضحيات، لافتاً إلى أهمية مواصلة التحشيد وتقديم قوافل المال والرجال والعتاد للجبهات دفاعاً عن الوطن وتعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان ومرتزقته.

وتطرق الجنيد إلى المشروع الوطني والإسلامي الذي أسسه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وكرس حياته من أجله وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه في سبيل النهوض بواقع الأمة فكرياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

ولفت إلى أهمية مشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في التغلب على الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جهته أشار القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي إلى أن الشعب اليمني وهو يحتفي بالذكرى السادسة لليوم الوطني للصمود يجدد العهد بالاستمرار في الثبات وتقديم المزيد من التضحيات دفاعا عن الأرض والسيادة الوطنية والحرية والعزة والكرامة.

ونوه إلى دور الشهيد القائد في التنبيه والتصدي للمؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الأمة.. لافتاً إلى أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق والعدل من خلال الوقوف في وجه العدوان والتصدي لمؤامراته.

من جانبه استعرض نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي لمحة من حياة الشهيد القائد ومواقفه وشجاعته في مناصرة الحق والوقوف في وجه الظلم.. مؤكدا أهمية التمسك بمشروع الشهيد القائد المتمثل في العودة إلى القرآن وتعاليمه للتغلب على التحديات الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن الشهيد القائد جسد معاني الحرية والصمود في وجه المستكبرين ورفض التبعية والخنوع والاستسلام.

ولفت الهاشمي الى ان إحياء هذا اليوم يأتي وفاء وعرفانا للشهيد وتأكيدا على مواصلة نهجه والمشروع الذي أسسه بالعودة إلى القرآن الكريم دستورا ومنهجاً.

وتطرق إلى الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة دول الاستكبار والغطرسة وتحقيق الانتصارات في كافة المجالات العسكرية والاقتصادية، لافتا إلى قدرة العقول اليمنية على الارتقاء بالصناعات الوطنية والوصول باليمن إلى المستقبل الزاهر الذي ينطلق من الحرية والسيادة والاستقلال.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب أكد رئيس هيئة الأراضي عبد العزيز العنسي، المضي على خطا الشهيد القائد واستمرار مشروعه لمناهضة أعداء الدين والأمة والخطر الأمريكي الصهيوني.

وأشار إلى أن  مرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان تحول لذكرى عزة وشرف وانتصار بالرغم من المآسي التي خلفها، وكانت تلك السنوات شاهداً حياً على صمود اليمنيين ونضالاتهم وتضحياتهم.

فيما تطرق المفكر أبو صالح عاطف إلى الخلفيات التاريخية للمسيرة القرآنية ومؤسسها الشهيد القائد وشجاعته في قول الحق.

واستعرض نبذة عن شخصية الشهيد القائد ومشوار جهاده ونضاله حتى استشهاده وثمار تضحياته وجهوده في خلق الوعي المجتمعي والذي تكلل بالصمود والتصدي للعدوان والتصنيع اليمني للأسلحة .

وأشارإالى عظمة المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد وضحى من أجله بحياته لتغيير الواقع السيء الذي وصلت إليه الأمة، لافتاً إلى واجبات الأمة إزاء هذه الشخصية التي قدمت مشروعا فيه الكرامة والعزة وعدم الخضوع والذلة.

وأكد أهمية السير على منهجية الهدي القرآني والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الباطل والدفاع عن عزة وكرامة الدين والوطن وعدم السكوت والخضوع والاستسلام.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية للشاعر حمير العزكي وفقرة إنشادية .

حضر الفعالية وكيلا وزارة الصناعة لقطاعي خدمات الأعمال محمد عبد الكريم والصناعة المهندس عادل مرغم ورئيسا المؤسستين اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي وصناعة الغزل والنسيج عبدالإله شيبان وعدد من المسئولين في وزارة السياحة والهيئة العامة للأراضي .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
دائرة التوجيه المعنوي تُحيي ذكرى الصرخة بفعالية ثقافية
نظمت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم، بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27671237
Too many connections