الهيئة الوطنية للتوعية تدشن برنامج تدريبي لخطباء المساجد Bookmark and Share
التاريخ : 24-08-2010 دشنت الهيئة الوطنية للتوعية بالتعاون مع الهيئة العليا لجامع الصالح اليوم الدورة الأولى لخطباء المساجد. وفي حفل التدشين الذي حضره وزراء الإعلام حسن اللوزي والتربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي والثقافة الدكتور محمد ابوبكر المفلحي والاتصالات المهندس كمال الجبري اكد وزير الاوقاف والارشاد حمود الهتار اهمية دور المسجد في توجيه الامة الاسلامية على مر التاريخ .. مشيراً الى الصفات الواجب توافرها في الخطيب باعتباره قدوة للمجتمع .
دشنت الهيئة الوطنية للتوعية بالتعاون مع الهيئة العليا لجامع الصالح اليوم الدورة الأولى لخطباء المساجد.

وفي حفل التدشين الذي حضره وزراء الإعلام حسن اللوزي والتربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي والثقافة الدكتور محمد ابوبكر المفلحي والاتصالات المهندس كمال الجبري اكد وزير الاوقاف والارشاد حمود الهتار اهمية دور المسجد في توجيه الامة الاسلامية على مر التاريخ .. مشيراً الى الصفات الواجب توافرها في الخطيب باعتباره قدوة للمجتمع .

وشدد على ضرورة ان يستشعر الخطيب مسؤليته في توجيه المجتمع الى مايجمع كلمته ويوحد صفه بعيداً عن التعصب والغلو والتطرف بمختلف اشكاله ، مبيناً ان الدورة تأتي في اطار خطة تضم اربع دورات اعدتها الهيئة الوطنية للتوعية لمجموعة من خطباء المساجد في مختلف المحافظات.

وأشاد الوزير الهتار بجهود الهيئة الوطنية للتوعية في تعزيز قيم المحبة والتسامح والاخاء ونبذ قيم الكراهية والتعصب في اوساط المجتمع سيما خطباء المساجد ، داعياً المشاركين في الدورة الى الاستفادة من الدورة وتطبيقها على الواقع العملي .

من جانبه اكد رئيس الهيئة الوطنية للتوعية نائب رئيس الهيئة العليا لجامع الصالح طارق محمد عبدالله صالح اهمية دور الخطيب في تعزيز قيم المحبة والسلام وترسيخ الامن والاستقرار ونبذ العنف والدعوة الى الوسطية والاعتدال .

وقال " إن ديننا الاسلامي ينعدم فيه انعداماً كليا ما يسمى بالارهاب والتطرف والغلو وإلحاق الضرر بالاخرين والتدمير والافساد والتخريب واشعال الفتنة كما ان شعور التآلف والتعارف والتعاطف والتكاتف يجب ان يكون سائداً بين الناس إعمالاً لأوامر الله عزوجل ومنهاجه وشريعته".

واشار رئيس الهيئة الى حاجة الجميع الى البصيرة والوعي ، مستدركاً " لن يتأتى لنا ذلك الا بالعودة الصحيحة لكتاب الله عزوجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وكلنا محتاجون الى الرفق لان الرفق والتأني وسلامة التفكير تتيح لنا مجالاً واسعاً لمعرفة حقيقة ما يجري حتى نحسن التعامل مع الوقائع والاحداث " .

فيما اوضح مشرف الدورة الدكتور محمد نجاد ان الدورة تهدف الى رفد 60 خطيباً من محافظات " الامانة ، عدن ، ابين ، حضرموت ، صعدة ، شبوه ، مأرب ، الجوف " بمهارات ومعارف حول عدد من المواضيع الدينية الهادفة الى ترشيد الخطاب الديني وصولا الى خطاب معتدل بعيدا عن التطرف والتعصب والغلو بما من شأنه تجسيد قيم ومبادئ الاسلام السمحة.

واشار الى ان هذه الدورة التي تستمر اسبوع تأتي في اطار برامج الهيئة لتعزيز قيم الاعتدال والوسطية في اوساط المجتمع من خلال تدريب وتأهيل الخطباء والمرشدين وتفعيل دورهم في المجتمع ، مستعرضاً برنامج الدورة وما يتضمنه من انشطة وبرامج .

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447814
Too many connections