افتتاح ووضع حجر أساس مشروعين خدميين في الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 25-03-2021 افتتح القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم اليوم المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تصريف مياه الأمطار بتكلفة اجمالية 548 مليون ريال بتمويل محلي.

كما وضع القائم بالأعمال حجر الأساس وتدشين  العمل بالمرحلة الأولى لمشروع تصريف مياه الأمطار بشارع جمال وحي غليل وتفرعاته بتكلفة تقديرية 593 مليون ريال بتمويل ذاتي من المجلس المحلي.

وخلال الإفتتاح ووضع حجر الأساس بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين  ووكيلا المحافظة عبد الجبار احمد وعلي قشر ومديرا مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس صالح حميد ومؤسسة الكهرباء المهندس بندر المهدي أشار قحيم إلى أن افتتاح ووضع حجر الأساس يأتي بمناسبة اليوم الوطني للصمود، ويؤكد مدى صمود اليمنيين في مواجهة العدوان وتوجههم للبناء وتخفيف معاناة الناس.

وبين أن تنفيذ المشروعين ضرورة ملحة لتصريف مياه الأمطار التي تتجمع  وتلحق أضرار بالبنية التحية للشوارع إضافة إلى ما تسببه من أضرار بيئية وصحية بالتجمعات السكانية ، وتعيق حركة السير خلال موسم الأمطار.

فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن ما تشهده المحافظة من نهضة تنموية وتحسين وتطوير البنية التحتية يأتي في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وضمن مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تبني .. ويد تحمي”.

وأشاد البشري بجهود مكتب الاشغال والوحدة التنفيذية في تنفيذ المشاريع .. داعيا الجهات المعنية بالخدمات إلى التنسيق مع منفذي المشاريع وتذليل الصعوبات أمامهم وبما يضمن إنجازها في المدد الزمنية المحددة ووفقا للمواصفات.

بدوره أعتبر نائب مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس محمد مثنى المشروعين خطوة مهمة لمعالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في عدد من أحياء المدينة والتي كانت تشكل عبئا على مؤسسة المياه والجهات الخدمية الأخرى أثناء عملية التصريف التقليدية.

ولفت المهندس مثنى إلى أن هذين المشروعين اللذين تنفذهما الوحدة التنفيذية باشراف مكتب الأشغال سيحدان كثيرا من تشكل بؤر تكاثر البعوض ومصادر انتشار الأوبئة في المدينة ويخففان من معاناة المواطنين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن خمس غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، خمس غارات على محافظة الحديدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27643705
Too many connections