الرعاية الصحية تعالج أكثر من أربعة آلاف شخص بالحديدة وحجة Bookmark and Share
التاريخ : 28-03-2021 اختتمت جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة وشركة يمن موبايل ثلاثة مخيمات مجانية في طب وجراحة العيون بمحافظتي الحديدة وحجة .

وأوضح أمين عام الجمعية الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيمات الثلاثة التي أقيمت بمديريتي الزيدية والمنصورية في الحديدة وعبس في حجة خلال شهر مارس الجاري، أجرت معاينات لأكثر من أربعة آلاف حالة.

وذكر أنه تم إجراء 900 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون، في المخيمات الثلاثة.

ولفت إلى أن المخيمات هدفت إلى  تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين وأسر الشهداء بالمديريات والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار..

وأفاد بأن مخيم المنصورية أجرى أكثر من ألف و500 حالة معاينة و289 عملية جراحية مجانية .

فيما تم في مخيم الزيدية إجراء 287 عملية ومعاينة ألف و 450  حالة معاينة  و326 فحصاً مختبريا وصرف 561 وصفة طبية من أدوية العيون مجاناً.

وبين الدكتور العطاب أن المخيم المجاني في مديرية عبس الذي أقيم بالتعاون مع شركة يمن موبايل أجرى 332 عملية وألف و 500 حالة معاينة وصرف 800 وصفة طبية  من أدوية العيون مجانا.

وأشار إلى أن سلسلة المخيمات التي تنفذها الجمعية تحت شعار "رحماء بينهم"، تهدف إلى  تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً، مثمناً جهود هيئة الزكاة ومشاريعها ومنها المخيمات الطبية التي تستهدف الشرائح الفقيرة والمحتاجة كأحد أهم مصارف الزكاة .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود في 20 ساحة بالحديدة في مسيرات "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهدت 20 ساحة في محافظة الحديدة، عصر اليوم مسيرات جماهيرية كبرى لتعزيز التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة، تحت شعار " عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم". ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27696818
Too many connections