المؤسسة العامة للطرق تحتفي باليوم الوطني للصمود Bookmark and Share
التاريخ : 28-03-2021 نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم فعالية احتفالية باليوم الوطني للصمود، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبدالملك العرشي ووزير التخطيط عبدالعزيز الكميم وسفير إيران لدى اليمن حسن إيرلو.

وفي الفعالية أكد الدكتور مقبولي أن دول تحالف العدوان التي زعمت قبل ستة أعوام أنها ستحسم المعركة في غضون أسبوع، باتت اليوم تستجدي العالم لإنقاذها من الهجمات الصاروخية والطيران المسير وغيرها من الأسلحة النوعية التي يعلن عنها الجيش اليمني يوماً بعد آخر.

وقال "إن صمود الشعب اليمني وما حققه من إنجازات نوعية في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية حقق لليمن معادلة توازن الردع وحولته من وضعية الدفاع إلى الهجوم واستهداف المعتدين في عقر دارهم".

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن تحالف العدوان والمرتزقة مارسوا كل أنواع الحروب على اليمن ومؤسساته السيادية وعلى رأسها البنك المركزي والعملة الوطنية من خلال نقل وظائف البنك إلى عدن وطباعة أكثر من تريليون و720 مليار ريال من العملة غير القانونية.

وأفاد بأن الحرب الاقتصادية التي مارسها العدوان أدت إلى تراجع القوة الشرائية للريال وانقطاع الرواتب التي كان البنك المركزي في صنعاء يصرفها لكل موظفي الدولة ورفعت أسعار السلع والخدمات إلا أن الشعب اليمني ظل صامدا وشامخا أمام كل المؤامرات.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن الجهود التي بذلتها المؤسسة العامة للطرق في فتح الطرق وإعادة إنشاء الجسور المدمرة بفعل غارات العدوان تمثل تجسيدا للمشروع الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي أن كوادر المؤسسة انطلقت منذ اللحظات الأولى للعدوان إلى جبهات العمل لإصلاح ما دمرته الغارات من جسور وطرق في مختلف المحافظات غير مكترثين بمخاطر القصف المستمر على شبكة الطرق والذي أدى إلى استشهاد العديد من المهندسين وتدمير عشرات الآليات والمعدات التابعة للمؤسسة.

وأكد أن المؤسسة قابلت القصف والتدمير بالبناء والإعمار وتمكنت من الإبقاء على جاهزية شبكة الطرق والجسور واستمرار حركة السير لتخفيف معاناة المواطنين الناتجة عن العدوان والحصار.

وبين الحضرمي أنه وبالتزامن مع أعمال الطوارئ التي نفذتها المؤسسة في المناطق المتضررة من القصف واصلت فرقها الفنية أعمالها المعتادة في صيانة الطرق والحفاظ على الشبكة الوطنية التي تمثل ركيزة أساسية للتنمية وإيصال الخدمات للمواطنين في كل محافظات الجمهورية.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والوكيل المساعد لقطاع الطرق المهندس إبراهيم الكبسي ومدراء العموم والموظفون في المؤسسة قصيدة للشاعر عبداللطيف العماد وفيلم وثائقي حول معاناة اليمنيين جراء استهداف طيران العدوان لشبكة الطرق والجسور.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27673667
Too many connections