تشغيل مشروع مياه الشرب بمنطقة الجسر شعب يافع في ريف إب Bookmark and Share
التاريخ : 29-03-2021 بدأ بمديرية ريف إب اليوم تشغيل مشروع مياه الشرب بمنطقة الجسر شعب يافع والقرى المجاورة لها.

وأشاد مدير المديرية محمد الشبيبي بدور منظمة أوكسفام في تنفيذ مشروع المياه لخدمة أبناء المنطقة وتوفير احتياجاتها من مياه الشرب.

ولفت إلى أن المشروع يأتي في إطار تلبية احتياجات المديرية وأبناء المنطقة من المشاريع الخدمية في مختلف القطاعات، بما فيها المياه رغم الصعوبات التي واجهت العمل في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأوضح الشبيبي أنه تم تنفيذ المشروع على مرحلتين، تضمنت تأهيل شبكة المياه سعة 150 متر مكعب وتوريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية بإجمالي 120 ألف دولار بتمويل مكتب وزارة الخارجية الألمانية ومنظمة أوكسفام يستفيد منه 15 قرية وأكثر من 700 أسرة.

وبين أن المشروع  سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب النظيفة .. داعياً المستفيدين إلى الحفاظ على المشروع بما يضمن ديمومته.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة الدكتور فيصل الخولاني إلى أن مشروع مياه جسر شعب يافع من المشاريع الضرورية التي يحتاجها أبناء القرى المستفيدة .. مبيناً أنه يجري حاليا تنفيذ مشاريع مياه في عدة مديريات وكذا مشاريع مياه تستهدف أحفاد بلال.

حضر افتتاح المشروع مدير مكتب منظمة أوكسفام بالمحافظة جود فري وأمين محلي المحلي  مديرية ريف إب مصطفى آل قاسم ومن لجنة المستفيدين خالد الضبيع ومدير المشروع بالمنطقة عبد السلام مدهش ومندوب  فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمديرية ماجد الحاج.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27613381
Too many connections