الإدارة المحلية تناقش سير تنفيذ خطتها للعام 2021 Bookmark and Share
التاريخ : 30-03-2021 ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، سير تنفيذ مصفوفة الخطة التنفيذية للعام 2021 وفقا لملاحظات المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية بشأن توحيد المفاهيم ومسارات الخطط بالوزارة والمحافظات.

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين، أشاد وزير الإدارة المحلية بصمود كوادر الوزارة وما يبذلونه من جهود في إنجاز مهامهم وأعمالهم الهادفة تطوير الأداء الإداري للوزارة وأجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات والمديريات.

وحث الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة ووحدة التنسيق مع المحافظات وكافة قطاعات الوزارة على بذل المزيد من الجهود لإنجاز خطط وبرامج الوزارة للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية ومتابعة المحافظات والمديريات لإنجاز ما يخصها من خطط وبرامج تنموية وخدمية واستثمارية وفقاً لما تضمنته مرحلة تحليل الوضع الراهن للوزارة والمحليات.

وأكد الوزير القيسي ضرورة أن تحتوي الخطط المحلية على الاحتياجات التنموية والخدمية مع التركيز على الأنشطة الزراعية والمبادرات المجتمعية والطرق والبناء المؤسسي والخدمات العامة.

ووجه بتكثيف البرامج التدريبية والتوعوية لرفع قدرات كوادر الوزارة والمحليات لضمان إنجاز المهام بكفاءة وفاعلية.

بدوره استعرض وكيل قطاع الرقابة وشؤون الوحدات - رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة فهد العزي، الأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية وفقا لبرامجها الزمنية.

وأشار إلى ما قطعته الوحدة التنفيذية من شوط فيما يتصل بالربط الشبكي والمعلوماتي في الوزارة واستكمال الربط الشبكي مع بعض المحافظات.

وتطرق العزي إلى جهود الوزارة لترسيخ الهوية الإيمانية عن طريق إقامة الفعاليات في المناسبات المختلفة وإنجاز الخطط التشاركية والمبادرات المجتمعية والتنموية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

فيما استعرض الوكيل المساعد لقطاع الخطط والموازنات محمد السنحاني، الإجراءات المنفذة على صعيد إنجاز الخطة التنفيذية للمحليات للعام ٢٠٢١م وفقا لتوجيهات وإرشادات رئيس المجلس السياسي الأعلى التي تم إرسالها للمحافظات لاستيعابها ضمن خططها وبرامجها المختلفة.

وأشار إلى أن الخطط المحلية شملت المجالات الزراعية والتنموية والاقتصادية والخدمية وتحديد أولويات تنفيذ البرامج في المجالات المختلفة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27612763
Too many connections