استعراض أبرز جرائم وانتهاكات العدوان في حجة خلال 6 سنوات Bookmark and Share
التاريخ : 01-04-2021 عقد بمحافظة حجة اليوم مؤتمر صحفي استعرض أبرز الجرائم والانتهاكات الإنسانية التي ارتكبها العدوان بالمحافظة خلال 6 سنوات نظمه القطاع الإعلامي بالمحافظة.

وأشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم في المؤتمر بحضور رئيس نيابة الاستئناف القاضي أمين القارني ووكيل المحافظة محمد القاضي بجهود القطاع الإعلامي بالمحافظة في فضح وإبراز جرائم العدوان.

وأوضح أن جرائم مستبأ والمزرق ومثلث عاهم وأبوطير وعرس بني قيس وغيرها التي أودت بحياة عشرات المواطنين في المحافظة كشفت الوجه القبيح للعدوان وهدفه في قتل اليمنيين.

وأشار إلى ما يتعرض له الوطن من حصار ومنع دخول المشتقات النفطية، وتداعيات ذلك على الوضع الإنساني.

فيما أوضح رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الأشول أن العدوان استهدف 120 مرفقاً صحياً في المديريات الحدودية بشكل مباشر.

ولفت إلى أن العدوان تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة وإصابة مئات الآلاف بالملاريا والضنك وسوء التغذية والحصبة وعدم قدرة القطاع الصحي على مكافحة تلك الحميات وتنصل المنظمات عن القيام بدورها الإنساني، مشيراً إلى أن  المحافظة مهددة بحدوث كارثة انسانية جراء استمرار الوضع الراهن.

وذكر أن القطاع الصحي يعاني من عدم وجود مخزون دوائي للحالات الطارئة وقطاع الغيار للأجهزة الطبية وتوقف عدد من الاقسام الطبية وتهديد حياة مئات المرضى بالموت جراء انعدام المشتقات النفطية واستمرار منع دخول السفن.

فيما كشف مدير مكتب حقوق الإنسان عبدالله المحمري أن عدد الشهداء والجرحى خلال ست سنوات من العدوان بلغ أربعة آلاف و 15 شخصاً بينهم 869 طفلاً و562 إمرأة.

وأوضح أن البنية التحتية والخدمية والاقتصادية بالمحافظة تعرضت لتدمير ممنهج حيث استهدف العدوان 190 طريقاً وجسراً و17 محطة ومولد كهرباء و 23 شبكة ومحطة اتصال و 139 منشأة حكومية و 82 خزان وشبكة مياه بالإضافة إلى مطار وميناء.

 

وأشار إلى استهداف 127 مدرسة ومعهداً و 32 مسجداً و 411 حقلاً زراعياً و سبع منشآت رياضية و 48 سياحية و خمس منشآت جامعية و 18 موقعاً أثرياً و سبع جزر ومنشأتين إعلاميتين.

وبين المحمري أن العدوان استهدف في القطاع الاقتصادي 596 منشاة تجارية و 54 مزرعة دجاج ومواش و 41 محطة وقود وألف و 49 معدة زراعية و 57 قارب صيد وألفين و 32 مخزن أغذية و 41 سوقاً و 212 وسيلة نقل و 30 ناقلة وقود.

بدوره استعرض مدير الإحصاء عبدالمجيد موانس مؤشرات الفقر والبطالة منذ مارس 2015 حتى مارس 2021.. مشيراً إلى أن معدل الفقر وصل إلى 78.8 بالمئة، وارتفاع نسبة البطالة والمجاعة بالمحافظة،  حيث أصبح أكثر من مليون و 400 ألف شخص من أبناء المحافظة يعانون من انعدام الأمن الغذائي ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة.

تخلل المؤتمر الذي حضره عدد من مديري المكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات الإعلامية بالمحافظة عرض مصور عن جرائم العدوان.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، أربع غارات على محافظة الحديدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27673899
Too many connections