حزب جبهة التحرير ينظم فعالية خطابية وفنية باليوم الوطني للصمود Bookmark and Share
التاريخ : 01-04-2021 أٌقيمت اليوم بصنعاء فعالية خطابية وفنية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، نظمها حزب جبهة التحرير.

وفي الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي بدور قيادة وكوادر حزب جبهة التحرير في الشمال والجنوب في النضال ضد المستعمر البريطاني وطرده من الأراضي اليمنية في جنوب الوطن.

وأكد أهمية دور حزب جبهة التحرير في طرد المحتل الجديد من جنوب الوطن من خلال دفع الرجال وتقديم قوافل العطاء إلى الجبهات لدحر الغزاة والمحتلين، وإلى جانبهم أبناء الشعب اليمني .. معتبراً الغزاة الجدد امتداداً للمحتل القديم وأدواته من العملاء والمرتزقة.

وأشار السامعي إلى التواصل مع قيادات من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية والتشاور حول الهمّ المشترك للوطن واستعدادهم العودة إلى صف الوطن .. لافتاً إلى أن اليمن سينتصر على الغزاة والمحتلين طال الزمن أو قصر، ما يتطلب من الجميع استمرار دعم الجبهات.

وتطرق إلى المبادرة التي قدّمتها السعودية خلال الأيام الماضية وتناسيها أعمال القتل واستهداف الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية .. مؤكداً أن الشعب اليمني لن ينسى جرائم وانتهاكات أمريكا والسعودية ولا يمكن أن يكون تابعاً للسعودية مهما بلغت التضحيات.

وأشاد عضو السياسي الأعلى السامعي بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية وانتصارات نوعية في مختلف الجبهات والتي مرّغت أنوف قوى العدوان رغم فارق الإمكانات في العتاد .. مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستكون هناك مفاجآت تثلج صدور اليمنيين.

فيما أشار أمين عام حزب جبهة التحرير صالح صائل وأمين سر الجبهة الدكتور عارف العامري، إلى الإرهاصات التي رافقت العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وأهدافه المعلنة في إعادة الشرعية المزعومة والقضاء على القدرات العسكرية وتأمين حدود السعودية.

وأكدا أن الشعب اليمني بعد ست سنوات من الصمود والثبات، بات أكثر قوة وتماسكاً وإصراراً على مواجهة تحالف العدوان وإفشال مخططاته وردعه من خلال استهدافه في عقر داره.

وأوضح صائل والعامري أن دول العدوان تهاونت في فهم حقيقة الشعب اليمني وتمادت في غطرستها ورسمت خططها بناءً على معلومات غير صحيحة، واعتقدت أن عدوانها سيزعزع ويفكك الوحدة الوطنية، لكنها حصدت العلقم.

وثمنا دور أبطال الجيش واللجان الشعبية وتدافعهم إلى الجبهات ووقوف المرأة اليمنية إلى جانب المرابطين بتقديم التبرعات المالية والعينية والمساعدات الغذائية، بما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء مجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي ومصلح أبو شعر وصالح بينون والقائم بأعمال وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، استعرض عضو رابطة علماء اليمن أمين البرعي، انتهاكات قوى الاحتلال في المحافظات الجنوبية والشرقية، منذ ست سنوات .. لافتاً إلى جرائم الاغتيالات والتصفيات وغيرها بحق أبناء المحافظات الجنوبية والتي طالت حتى أئمة المساجد.

وأوضح أن أمريكا والسعودية شنتا عدواناً على اليمن وجمعتا شذاذ الآفاق واستخدمتا أفتك الأسلحة الذكية والمحرمة دولياً لقتل اليمنيين وتدمير مقدرات البلاد في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

تخللت الفعالية بحضور نائب رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عادل راجح ورؤساء وأمناء عموم الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، قصيدة للشاعر علي الحميقاني وفقرة فنية من التراث الشعبي وأنشودة لحزب جبهة التحرير.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27672998
Too many connections