توقيع اتفاقيات استثمارية في قطاع التعدين بمحافظة الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 04-04-2021 وقع بمحافظة الحديدة اليوم على اتفاقيات تنفيذ سبعة مشاريع استثمارية في قطاع في قطاع التعدين بين السلطة المحلية والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية .

وتشمل المشاريع الاستثمارية مجالات الملح والجبس والرخام والجرانيت ومدخلات البناء والإنشاء . حيث تضمنت الاتفاقيات التي وقعها عن السلطة المحلية القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم وعن هيئة المساحة رئيس الهيئة ابراهيم الوريث تخصيص 20 بالمائة من نسبة هذه المشاريع للمحافظة و20 بالمائة للاكتتاب العام للمواطنين.

وعقب التوقيع بحضور الوكيل المساعد علي عبد الله الكباري أشاد القائم بأعمال المحافظ بجهود قيادة هيئة المساحة الجيولوجية في تطوير قطاع الثروات المعدنية بالمحافظة واستغلالها في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني رغم الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه المشاريع سيسهم في خدمة مجالات التنمية وتحقيق الاستفادة من الثروات المعدنية المتنوعة التي تزخر بها العديد من المناطق في مديريات المحافظة.

وأكد قحيم أن قيادة المحافظة والمجالس المحلية بالمديريات ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة بما يمكنها من تنفيذ مهامها ومشاريعها حسب ما هو مخطط لها.

فيما أوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية أن توقيع هذه الإتفاقيات يأتي ضمن الخطوات العملية التي شرعت الهيئة لتنفيذها في سبيل استغلال الثروات التي تزخر بها اليمن عموما ومحافظة الحديدة بوجه خاص من الصخور والمعادن.

ولفت الوريث إلى دور الهيئة في تشجيع الاستثمارات في مجال الثروة المعدنية بالحديدة ومختلف المحافظات من خلال منح المستثمرين التراخيص والامتيازات الاستثمارية.. مثمنا  تعاون قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي واجهتها الهيئة خلال الفترة الماضية .

حضر التوقيع المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين الدكتور ماجد الإدريسي ومستشار الشركة اليمنية للتعدين عبد الرحمن الكحلاني ورئيس لجنة الاستثمار بالشركة اليمنية للتعدين سليم الجعدبي والمدير الفني بالشركة ناجي عبدالغني سعيد.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السامعي يطلع على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27616880
Too many connections