الآديمي يحذر من تبعات زواج الأقارب إثر اكتشاف حالتي تخلف عقلي Bookmark and Share
التاريخ : 24-08-2010 حذر أخصائي أمراض المخ والأعصاب اليمني الدكتور عبيد أبو بكر الآديمي من تبعات زواج الأقارب إثر اكتشاف حالتي تخلف عقلي لطفلين لم يصل عمرهما العاشرة.

حذر أخصائي أمراض المخ والأعصاب اليمني الدكتور عبيد أبو بكر الآديمي من تبعات زواج الأقارب إثر اكتشاف حالتي تخلف عقلي لطفلين لم يصل عمرهما العاشرة.

وقال الآديمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): تم معالجة الطفلين الشقيقين لؤي وعدي والحيلولة دون إصابتهما بجلطات دماغية يتسبب بها نوع نادر من المرض أحد أسبابه زواج الأقارب.
وأضاف: إنه تم العلاج عبر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية إثر اكتشاف المرض الذي هو عبارة عن تخلف عقلي بسبب مرض جيني قد ينتج عنه جلطات دماغية إن لم يتم اكتشافه في وقت مبكر.
ولفت الآديمي إلى أن حالتي الطفلين من الحالات النادرة التي توجد بين كل مليون حالة مرض، وتتسبب هذه الحالة في وجود تخلف عقلي مابين الدرجة المتوسطة إلى الشديدة ومن أعراضها الطول المبالغ وسقوط عدسة العين واختلاف صبغة الشعر وقد يصاحبها عيوب خلقية في القلب والكلي.
وأكد الدكتور الآديمي أن الطفلين تلقيا العلاج المناسب من قبل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وبالتنسيق مع مستشفي متخصص في الأردن، وحال اكتشاف المرض في وقت مبكر دون إصابتهما بجلطات دماغية.

يشار إلى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في اليمن يقدم خدمات طبية للمعاقين ويقوم بصرف الأدوية للحالات المستعصية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
أبناء الحديدة يحذرون من أي محاولة لاستهداف ميناء الحديدة
حذر أبناء محافظة الحديدة دول العدوان السعودي الأمريكي من أي محاولات لاستهداف ميناء الحديدة كونه الميناء الإنساني والشريان الوحيد الذي يمد الشعب اليمني بالغذاء والدواء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442847
Too many connections