سفارة اليمن بسوريا تنظم فعالية بذكرى يوم الصمود الوطني Bookmark and Share
التاريخ : 07-04-2021 نظمت سفارة الجمهورية اليمنية في سوريا اليوم فعالية خطابية بدار الأوبرا بدمشق تحت شعار "اليوم الوطني للصمود .. هنا صنعاء من دمشق".

وفي الفعالية التي حضرتها وزيرة الثقافة السورية الدكتورة لبانة مشوح، أكد سفير اليمن لدى سوريا عبدالله صبري أن الحرب المنسية على اليمن أمعنت في الإجرام بحق اليمنيين طيلة ست سنوات وسط تواطؤ وتجاهل أممي غير مسبوق.

وقال " إن ست سنوات من الخذلان والصمت الدولي المريب تجاه ما يشهده اليمن من معاناة وكارثة إنسانية هي الأسوأ عالمياً قٌوبلت باستثمار رخيص وصفقات أسلحة بمليارات الدولارات جنتها دول الهيمنة والمنظمات المشبوهة والمتش

كما أكد السفير صبري أن الصمود اليمني الأسطوري بالمقاومة والتلاحم أفشل المخططات والأهداف الخفية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي، كما فعلت الجمهورية العربية السورية التي أسقطت دولة الخرافة الداعشية وصمدت في وجه الحرب والمؤامرة الكونية على سوريا.

وأضاف "هنا صنعاء من دمشق قلب واحد ينبض بالعروبة وصوت جهور يلهج بالمقاومة والممانعة والصمود ".

وحيا سفير اليمن في دمشق في ختام كلمته الشعب الفلسطيني وثباته على خط المقاومة .. مؤكدا وقوف الشعب اليمني والقيادة الثورية والسياسية إلى جانب القضية الفلسطينية في مواجهة المشروع الصهيو أمريكي والخيانة العربية للقدس وفلسطين.

فيما أكد المستشار الأول في السفارة الإيرانية بدمشق علي رضا آيتي، أنه لولا الضوء الأمريكي الأخضر للنظام السعودي لما تمكن من شن حربه الإجرامية على الشعب اليمني.

وجدد وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب الشعب اليمني ومظلوميته وحرصها على دعم المبادرات السياسية لإنهاء العدوان.

بدوره عبر أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبدالمجيد، عن تقدير الشعب الفلسطيني للمواقف اليمنية المتضامنة مع فلسطين.

وقال" لقد وقف اليمن مع القضية الفلسطينية رغم الألم والجراح والمعاناة التي يعيشها لأنه شعب عربي أصيل ".. داعيا إلى مساندة اليمن وإظهار مظلوميته في مختلف المحافل الدولية.

دقة بحقوق الإنسان والحريات على حساب الدماء اليمنية المسفوكة ظلماً وعدواناً".

من جهته أكد رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني وقوف وتضامن سوريا حكومةً وشعباً مع اليمن وقضيته العادلة.

ولفت إلى أن الحرب العدوانية على اليمن تأتي ضمن المخططات والأطماع الغربية في السيطرة على مقدرات وخيرات الشعب اليمني.

وعلى هامش الفعالية، افتتح سفير اليمن في سوريا عبد الله صبري ووزيرة الثقافة السورية الدكتور لبانة مشوح، معرض صور للجرائم الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

واشتمل المعرض على مظاهر الصمود الشعبي في مواجهة العدوان والحصار ومشاهد الانتصارات والعمليات النوعية للجيش واللجان الشعبية.

وقٌدم خلال الفعالية عرض بالأرقام عن الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن والأعيان المدنية والبنية التحتية، ومجموعة صور جرائم العدوان بحق الطفولة في اليمن، وفقرة فنية من التراث الشعبي.

حضر الفعالية أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية والجالية والطلاب اليمنيين والعرب الدارسين في سورية، وحشد رسمي وشعبي وعشائري وإعلامي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498039
Too many connections