تدشين حملة نظافة شاملة بذمار Bookmark and Share
التاريخ : 10-04-2021 دّشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي وأمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ووكلاء المحافظة اليوم حملة نظافة وتوعية شاملة بالمحافظة استعداد لشهر رمضان المبارك.

وفي التدشين أشار المحافظ البخيتي إلى أن تدشين حملة النظافة يأتي استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية بتهيئة الأجواء والاستعداد النفسي لاستقبال الشهر الكريم.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان فرعية على مستوى المجالس المحلية والحارات بإشراف العقال والمشرفين، كما تم توجيه المكاتب التنفيذية بالاهتمام بنظافة مكاتبهم وما جاورها، وتفعيل آلية الجمع المباشر للمخلفات.

وتطرق محافظ ذمار إلى أن حملة النظافة بالمحافظة التي انطلقت في ذكرى المولد النبوي ما تزال مستمرة لكنها لم تلق الاستجابة الكافية .. مبينا أن أهم ما يميز الحملة، مسئولية الجميع في الاهتمام بتنظيف الحارات وأمام المنازل بشكل مستمر.

وحث المجالس المحلية وعقال الحارات والمكاتب التنفيذية على التفاعل والمشاركة في الحملة .. لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات بحق المقصرين.

فيما أكد أمين محلي المحافظة العنسي أهمية مشاركة كافة القطاعات الرسمية والمجتمعية في الحملة، بما يسهم في إنجاحها وإبراز المظهر الحضاري بمركز المحافظة والمدن الثانوية.

ولفت إلى أهمية رفع الوعي والحرص على النظافة العامة بالشكل الذي يليق بأبناء المحافظة ويكفل الحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

وحث أصحاب المتاجر على الاهتمام بوضع براميل نظافة أمام محلاتهم لتسهيل رفعها من قبل عمّال النظافة بشكل مباشر وعدم رمي أي مخلفات على الأرصفة بالشوارع العامة والحارات.. مشيداً بمستوى التفاعل الرسمي والمجتمعي مع الحملة.

بدوره أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين فيصل علي حسان، أنه تم تقسيم المدينة إلى عدة مناطق وتوزيع فرق العمل والمتطوعين وآليات والمعدات .. داعياً إلى مساندة جهود الصندوق في تنفيذ الحملة التي تستمر عدة أيام، بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها.

ولفت إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين والمثقفين في رفع الوعي بأهمية النظافة ومسئولية الجميع في الحفاظ عليها.

إلى ذلك دُشنت حملة النظافة بمراكز المديريات بمشاركة رسمية ومجتمعية، والتي تشمل نظافة الشوارع العامة والأحياء السكنية، ورفع المخلفات والاتربة المتراكمة، وتوعية أصحاب المحال التجارية بوضع براميل مخلفات أمام محلاتهم والاهتمام بوضع أكوام القمامة بالأماكن المخصصة، وتنظيم الباعة المتجولين والبسطات للحد من الازدحامات وتسهيل حركة المرور

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين توزيع حراثات ودراسات وصرابات بمحافظة صنعاء
دشن محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم، مشروع توزيع 20 حراثة و160 صرابة و16 دراسة على جمعيات القطاعات بالمحافظة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493096
Too many connections