وزير التعليم العالي يبحث مع نظيره الأردني تطوير التعاون الأكاديمي Bookmark and Share
التاريخ : 26-07-2011 بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة مع نظيره الاردني الدكتور وجيه عويس سبل تعزيز وتطوير التعاون الاكاديمي والعلمي بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وناقش اللقاء الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان عددا من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتعاون بين البلدين في مجال البعثات والمنح الدراسية، فضلا عن التعاون بين الجامعات اليمنية ونظيراتها الاردنية.

كما تناول اللقاء اوضاع الطلاب الاردنيين الدارسين في الجامعات اليمنية والحلول والمعالجات بشأن دراسة الفصل الدراسي للعام 2010م/ 2011م الذي توقف بسبب الاوضاع التي تشهدها اليمن حاليا.

وأكد الدكتور باصرة بهذا الصدد ان الوزارة قد اوجدت معالجات مناسبة لمشكلة تعويض الطلاب اليمنيين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة لاستكمال دراستهم بحيث تكون الدراسة للعام الجامعي المقبل ثلاثة فصول الاول والثاني والصيفي، مشيرا في نفس الوقت بان الدراسة ستبدأ في مختلف الجامعات اليمنية في منتصف سبتمبر المقبل حيث تجري الجامعات بهذا الخصوص كافة الاستعدادات لبدء الدراسة.

وأشاد الوزير باصرة بقيادات التعليم العالي بالأردن لرعايتها واهتمامها بالطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الأردنية.

من جانبه أشاد الوزير الأردني بتميز العلاقات اليمنية الأردنية في مختلف المجالات خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى ان الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الأردنية يحضون بكامل الرعاية والاهتمام.

حضر اللقاء سفير اليمن بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور شائع محسن الزنداني.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27577380
Too many connections