تدشين مشروع الطاقة الشمسية بمستشفى الوحدة في مناخة بمحافظة صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 18-04-2021 دشن اليوم بمستشفى الوحدة في مديرية مناخة محافظة صنعاء، مشروع تشغيل منظومة الطاقة الشمسية بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "يونبس".

تكوّن المشروع من 60 لوحاً بقوة 365 وات و48 بطارية قوة ألفي أمبير، بهدف تعزيز كفاءة خدمات أقسام المستشفى وتغطية احتياجاتها من الكهرباء في ظل انعدام الوقود جراء استمرار أعمال القرصنة البحرية من قبل تحالف العدوان ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور علي رويحة أنه تم استكمال تركيب وتشغيل منظومة الطاقة الشمسية في كافة أقسام وغرف المستشفى للتخفيف من الأعباء والتكاليف المادية لمتطلبات صيانة وتشغيل المولدات الكهربائية على مدار الساعة.

وأشار إلى أن توفير منظومة الطاقة الشمسية يسهم في تنفيذ خطة المستشفى لهذا العام والتي تتضمن توسعة نطاق الخدمات خصوصاً في أقسام الطوارئ والعمليات وغيرها من الأقسام التي تقدم خدماتها الطبية على مدار الساعة.

وثمن الدكتور رويحة تعاون مكتب "اليونبس" في تمويل المشروع، مشيداً بجهود قيادة مكتب الصحة بالمحافظة في التنسيق لدعم المستشفى وتلبية احتياجاته بما يضمن مواصلة تقديم الخدمات الطبية والصحية لأبناء المديرية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27633234
Too many connections