بدء ورشة تطوير قدرات المفتشين في المؤسسات التعليمية المهنية والتقنية Bookmark and Share
التاريخ : 27-07-2011 بدأت اليوم بصنعاء فعاليات ورشة العمل الخاصة بتطوير قدرات المفتشين في مجال تقييم ومراجعة أداء المؤسسات التعليمية المهنية والتقنية والتي ينظمها على مدى يومين قطاع المعايير والجودة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

وفي الجلسة الافتتاحية أشارت وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة الدكتورة ابتهاج عبد القادر الكمال إلى أنه سيتم خلال الورشة إطلاع المشاركين على النموذج البريطاني في مجال التفتيش والتقييم وكيفية الإستفادة من التجربة البريطانية في هذا المجال.

واستعرضت ابتهاج الكمال جملة من الانشطة والعلاقات القائمة مع المجلس الثقافي البريطاني في المجال المهني والتقني والتي من أبرزها شراكة التوأمة بين كلية "دودلي" التقنية البريطانية ومعهد الحوبان التقني الصناعي والتي تهدف إلى الإستفادة من خبرات كلية دودلي في مجال التأهيل والتدريب والبرامج والمناهج وتحديث التجهيزات وضمان الجودة.

وأشارت وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع المعايير والجودة إلى أن المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم الفني يشرفان على مشروع تطبيق ضمان الجودة في العديد من المعاهد في محافظات تعز, الحديدة, حضرموت كمرحلة أولية لتوسيعها لاحقاً لتشمل جميع المعاهد سعياً لتحسين مخرجات العملية التعليمية بما يتفق ومتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية.

من جهته استعرض مدير عام التفتيش والجودة بوزارة التعليم الفني والمهني المهندس سعيد الخليدي الأهمية التي تكتسبها الورشة والمحاور التي تتناولها حول معايير التفتيش وأهميته والفوائد المرجوة منه ومهام المفتش وعمليات مابعد التفتيش وكذا الملاحظات والزيارات الصفية وإجراء المقابلات والمناقشات.

وفي جلستي عمل اليوم تم مناقشة عدداً من أوراق العمل حول الإطار العام للتفتيش المشترك والفعالية الكلية والقدرة على التحسن والمخرجات المرتبطة بجودة الخدمة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27582289
Too many connections