محافظ صنعاء يؤكد أهمية الاستفادة من الأمسيات في ترسيخ الهوية الإيمانية Bookmark and Share
التاريخ : 23-04-2021 أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أهمية الاستفادة من الدروس الرمضانية في ترسيخ الهوية الإيمانية والتفاعل مع برنامج الأمسيات.

وخلال أمسية أقيمت بالمحافظة بحضور عدد من وكلاء وقيادات المحافظة ومدراء مكاتب، اعتبر الهادي الشهر الفضيل وإحياء الأمسيات محطة لاستلهام الدروس والعبر وتعزيز الروح الجهادية والتقرب إلى الله تعالى بالعبادات والإخلاص في العمل.

وحث على استغلال الشهر الكريم بإحياء لياليه بمحاضرات وندوات لترسيخ الهوية الايمانية وتجسيد الغاية من الصيام لصلاح الأمة .. مؤكداً أهمية التعاون والتعاضد وإعلاء روح التكافل الاجتماعي والحث عليها لتحقيق المقاصد الروحية من فريضة الصيام ونيل بركتها وفوائدها.

وأشار إلى ثمار البذل والعطاء والانفاق في الشهر الكريم .. حاثاً قيادات وأبناء المحافظة على اغتنام شهر رمضان بتلمس أحوال الفقراء وتدارس ومعالجة القضايا المجتمعية.

كما أكد محافظ صنعاء أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في التوعية بأهمية اخراج الزكاة ودعم برامج ومشاريع التكافل الاجتماعي، خاصة خلال الشهر الفضيل.

إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمسية رمضانية ركزت على أهمية الاستفادة من شهر رمضان والمواعظ والدروس التربوية التي تعزز من العقيدة والصبر.

وفي الأمسية بحضور نائب مدير مكتب التربية محمد معصار وعدد من رؤساء الشعب ومدراء الإدارات والمختصين، استعرض مدير مكتب التربية هادي عمار ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار، ما يتطلب تحمل المسئولية في استمرار رفد الجبهات لمواجهة العدوان.

وألقيت في الأمسية التي تخللها محاضرات ودروس، كلمات عن فضل شهر الصيام في التقرب إلى الله بالطاعات وتعزيز التلاحم والاصطفاف وأهمية النفير إلى ساحات الوغى.

كما نظمت المجالس المحلية والإشرافية في مديريات المحافظة أمسيات رمضانية لتعظيم هذه الفريضة والاستفادة من فريضة الصوم في تدارس القضايا المحلية ومناقشة الأوضاع وتعزيز الوعي بأهمية الشهر الفضيل في توثيق الارتباط بالله والقرآن الكريم.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن اختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27625704
Too many connections