اختتام ورشة بناء قدرات الكادر الصحي في مجال الأمومة الآمنة بأمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 27-07-2011 اختتمت بمقر مفوضية الأمم المتحدة للاجئين بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة ببناء قدرات الكادر الصحي في مجال الأمومة الآمنة للحوامل وتنظيم الأسرة، نظمتها الأمم المتحدة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة. هدفت الدورة على مدى أسبوع إلى رفع مستوى الأداء والخبرة لدى 30 كادرا صحيا الذين يقدمون خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية المدعومة من قبل الأمم المتحدة في المناطق ذات الكثافة السكانية للاجئين بالعاصمة صنعاء.

وفي الاختتام نوهت ممثلة الأمم المتحدة في اليمن براتيبا مهتا بالجهود التي تبذلها اليمن حكومة وشعبا للاجئين القادمين من منطقة القرن الأفريقي رغم الظروف الاقتصادية التي تعيشها. لافتة إلى المراكز الصحية المدعومة من قبل المنظمة في كل من منطقة خرز بمحافظة لحج والبساتين بمحافظة عدن والصافية في العاصمة صنعاء.

وأبدت مهتا استعداد المنظمة تنظيم ورش عمل مماثلة بهدف تعزيز وتحسين خدمات الرعاية الصحية للحوامل.

من جانبه أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة الدكتور محمد باعلوي بالأنشطة الصحية التي تقيمها المنظمة والمكرسة للاهتمام والعناية بصحة الأم ضمن الجهود الإنسانية في تخفيف المعاناة التي يواجهها اللاجئون في اليمن.

واعتبر هذا التعاون ترجمة واقعية لاتفاقية التعاون الثنائي الموقعة بين وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة في الأمانة ومنظمة الأمم المتحدة للاجئين في اليمن.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564651
Too many connections