مجلس الشورى ينعي عضو المجلس الدكتور حسن السلامي Bookmark and Share
التاريخ : 25-04-2021 نعى مجلس الشورى عضو المجلس الدكتور حسن أحمد عبدالله السلامي الذي وافاه الأجل اليوم في مدينة صلالة بسلطنة عمان عن عمر ناهز 75 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، بمناقب فقيد الوطن السلامي ورصيده الوطني الحافل بالنضال، حيث كان أحد مناضلي الثورة اليمنية 14 أكتوبر المجيدة، ومن الشخصيات الوطنية المناهضة للعدوان وأحد رجال الوطن الرافضين لكل أشكال التبعية والإرتهان، كما كان يؤمن بقيمة الحوار لتجاوز ما يمر به اليمن.

ونوه بالرصيد الوطني الحافل للفقيد المناضل السلامي، من خلال المواقع القيادية التي شغلها وقدّم فيها أروع الأمثلة في العطاء الوطني، ومنها وزيراً للتربية والتعليم قبل الوحدة اليمنية المباركة وبعدها عضواً بمجلس النواب بعد الوحدة مباشرة، ثم عضواً بالمجلس الاستشاري أواخر التسعينيات، تلاها عضواً في مجلس الشورى والذي شغل فيه منصب رئيس لجنة التربية والبحث العلمي لفترة سبعة عشر عاماً.

وأشار البيان إلى أن الفقيد كان أحد الشخصيات السياسية والاجتماعية المرموقة التي حظيت باحترام الجميع, كما كان شخصية أكاديمية وتربوية، وله العديد من الدراسات والأبحاث التي صدرت في مجال تطوير التعليم الجامعي والتعليم العام، وشارك في العديد من مؤتمرات التربية والتعليم الدولية، كما كان رئيساً لجمعية الصداقة اليمنية الألمانية. 

وعبر مجلس الشورى قيادةً وأعضاءً عن أحر التعازي لنجل الفقيد أديب حسن أحمد السلامي وإخوانه، وكافة آل السلامي في محافظة لحج في هذا المصاب .. مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران و يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

" إنا لله وإنآ إليه راجعون ".

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعمال فترة انعقاده الثالثة للدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي التاسع عشر اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27612271
Too many connections