وقفة للقطاع الصحي بالحديدة تنديدا باحتجاز سفن المشتقات النفطية Bookmark and Share
التاريخ : 25-04-2021 نظم القطاع الصحي بمحافظة الحديدة اليوم، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة للتنديد باستمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مكتب الصحة العامة والسكان و هيئة مستشفى الثورة ومراكز الغسيل الكلوي  اللافتات المنددة باستمرار الحصار، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية وهو ما يهدد بتوقف العمل في القطاع الصحي  وحدوث كارثة إنسانية  بالمحافظة .

وفي الوقفة  أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم  أن منع وصول المشتقات النفطية واستمرار احتجاز السفن جريمة تضاف إلى جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية سيؤدي إلى إغلاق المستشفيات والمراكز الصحية، إضافة إلى توقف العمل في كافة القطاعات الخدمية  ومن أهمها مؤسسة الكهرباء  ومما سينتج عنه حدوث كارثة إنسانية .

من جانبه حذر رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل من توقف العمل في مستشفى الثورة وكافة المستشفيات والمرافق الصحية  في أي لحظة نظراً لنفاذ مخزونهم من  الوقود بسبب استمرار احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية .

وندد بيان صادر عن الوقفة، استمرار الحصار واحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية بما فيها المازوت الخاص بتوليد التيار الكهربائي وعدم السماح بدخوله رغم انها مرتبطة بحياة الناس  لتشغيل كافة المرافق الخدمية وفي مقدمتها المستشفيات ، وما يترتب على ذلك من آثار كارثية خصوصاً في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

وطالب البيان ، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على تحالف العدوان لإيقاف العدوان وفك الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية خصوصا في فصل الصيف.

 وحذر البيان  من توقف القطاعات الخدمية عن العمل وحدوث كارثة إنسانية تلقي بظلالها على مختلف نواحي الحياة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود في 20 ساحة بالحديدة في مسيرات "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهدت 20 ساحة في محافظة الحديدة، عصر اليوم مسيرات جماهيرية كبرى لتعزيز التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة، تحت شعار " عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم". ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27611887
Too many connections