ندوة علمية في مستشفى 48 بمناسبة اليوم العالمي لأمراض الكبد Bookmark and Share
التاريخ : 30-07-2011 اقيمت في مستشفى 48 النموذجي بصنعاء اليوم ندوة علمية تحت شعار (الجديد في تشخيص وعلاج أمراض الكبد الفيروسية والوقاية منها)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لامراض الكبد، لأول مرة في اليمن. وفي افتتاح أعمال الندوة أكد الأخ العميد الركن أبو بكر الغزالي أركان حرب قوات الحرس الجمهوري، اهتمام قيادة الحرس الجمهوري ممثلة بالعميد الركن احمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة، على أهمية إقامة مثل هذه الندوات التخصصية وذلك للاطلاع على كل ما هو جديد في الطب وما يضم إليه من تخصصات مختلفة

وأشار العميد الغزالي إلى خطورة هذا المرض على مستوى العالم حيث تم تخصيص يوم يعني به، موضحا أن السبب الرئيسي في انتشار فيروس الكبد في اليمن يكمن في عدم وجود التوعية اللازمة في صفوف المجتمع.

ودعا العميد الغزالي إدارة مستشفي 48النموذجي إلى تنظيم المحاضرات التوعوية لجميع وحدات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة كي يتسنى لجميع منتسبي هذه الوحدات وقاية أنفسهم من هذا المرض الخطير وتوعية أفراد مجتمعهم.

ووجه الغزالي في ختام كلمته الشكر والتقدير لقيادة المستشفي على استضافة مثل هذه الندوات التخصصية التي تعمل على نشر التوعية اللازمة في صفوف أبناء قواتنا المسلحة.

وكان مدير عام مستشفى 48 النموذجي الدكتور ياسر عبدالمغني قد ألقى كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين والمشاركين استعرض من خلالها توجيهات قيادة الحرس الجمهوري على إنشاء مركز متكامل خاص بأمراض الكبد في مدينة 48الطبية.

وأكد الدكتور عبدالمغني أهمية توفير برنامج بحثي شامل يضم كافة المعنيين من خلال مشاركتهم بالمعلومات والمقترحات اللازمة لكي يتم ترجمتها على أرض الواقع.

والقيت في الندوة عدد من المحاضرات الطبية القيمة من قبل الأطباء المشاركين من مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة، ناقشت أعمال التشخيص وعلاج التهابات الكبد والوقاية منه

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
زيارة الجرحى في مستشفى فلسطين ومركز شعوب بأمانة العاصمة
اطلع مدير دائرة الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع العميد الركن علي أبو حليقة ومعه نائب مدير ديوان عام الوزارة العميد الركن مجاهد السهاقي على أحوال الجرحى من أبطال الجيش الذين يتلقون العلاج في مستشفى فلسطين ومركز شعوب لرعاية الجرحى. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564155
Too many connections