اجتماع بذمار يناقش مصفوفة قرارات اللجنة العليا لحصر أضرار السيول Bookmark and Share
التاريخ : 27-04-2021 ناقش اجتماع اليوم بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، مصفوفة قرارات اللجنة العليا لحصر ومعالجة أضرار السيول والأمطار.

وفي الاجتماع الذي ضم فريق التقييم المكلف من مجلس الوزراء برئاسة المهندس صالح الشريف والمهندس رشيد السعيدي ومدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقة، أكد المحافظ البخيتي أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتفادي أي أضرار قد تخلفها السيول والأمطار.

وأشار إلى الطبيعة الجغرافية للمحافظة والأضرار التي تسببها السيول سيما، المديريات الغربية والمناطق الجبلية التي تتعرض فيها الطرق للانقطاع فضلاً عن تتضرر الأراضي الزراعية، والمنازل التي شيدّت بالقرب من ممرات السيول.

ووجه محافظ ذمار المكاتب التنفيذية برفع الجاهزية والاستعداد للتدخل عند الضرورة والعمل على تنظيف ممرات السيول وفتح العبارات وتنفيذ أعمال إنشائية في المناطق التي تقتضي معالجات وبما يحد من مخاطر الإنهيارات.

وشدد على تأهيل فرق ميدانية للتعامل مع الأخطار وتجهيز وحدات الشق لفتح العبارات وتنظيف ممرات السيول والفائض من مياه السدود والحواجز المائية .. لافتاً إلى أهمية تفعيل دور المجتمع في مواجهة الأخطار وتنفيذ زيارات ميدانية إلى المناطق المستهدفة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27623235
Too many connections