تنفيذ يوم حقلي في قاع البون بعمران Bookmark and Share
التاريخ : 27-04-2021 نفذت محطة البحوث الزراعية بالمرتفعات الشمالية بالتعاون مع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب يوماً حقلياً لمزارعي القمح بقاع البون بمحافظة عمران .

وأشاد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان بدور البحوث الزراعية في توعية المزارعين بالتوسع في زراعة الأصناف المحلية من المحاصيل والحبوب والحفاظ عليها وتعريفهم الخصائص الإنتاجية للأصناف التي تم تقييمها.

ودعا المزارعين الى الاهتمام بالزراعة، خاصة الحبوب متعدد الأصناف والأنواع والمنتجات الزراعية المختلفة لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله محمد العلفي ونائبه الدكتور عابد البيل إلى أن تقييم أصناف القمح المطري في بيئات مختلفة من الجوف وصعدة وعمران بالتعاون مع مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، يأتي في إطار مشروع الحفظ والاستخدام المستدام للأصناف المحلية لتحسين معيشة المزارعين وتعزيز صمودهم.

فيما قدّم كبير الباحثين بالمحطة الدكتور عبدالواحد سيف نبذة موجزة عن النشاط القائم لتقييم 17 صنفاً من الأصناف الناتجة عن برامج تحسين وراثي جرى تقييمها سابقاً في المزرعة البحثية ومن ضمنها أصناف المقارنة "غنيمي وبحوث 13".

وأشار إلى أنه يتم حالياً تقييم هذه الأصناف وتأكيدها في عدة مناطق من محافظات الجوف وصعدة وعمران لنشر زراعة تلك الأصناف ذات الإنتاجية المرتفعة والمبكرة النضج وجودتها.

بدورهم أكد المزارعون الاستعداد زراعة تلك الأصناف وتبنيها .. مطالبين بإكثار البذور وزراعتها في المنطقة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27623025
Too many connections