بيان نعي صادر عن المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقطاع التلفزيون في وفاة المهندس أحمد محمد زيد Bookmark and Share
التاريخ : 28-04-2021 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم..

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقطاع التلفزيون إلى كافة مشاهديها ومتابعيها في الداخل والخارج وإلى عموم أبناء الشعب اليمني، رحيل المهندس القدير أحمد محمد زيد الذي وافاه اﻷجل بعد مشوار حافل بالعطاء في مجال هندسة الإرسالات التلفزيونية عن عمر ناهز 65 عاماً..

إن رحيل هذه القامة اﻹعلامية يُشكِّل خسارة فادحة لقناة اليمن الفضائية وللساحة اﻹعلامية  اليمنية ولليمن عموماً، حيث خسرت برحيله واحداً من أبرز كوادرها الذين بذلوا أنفسهم في خدمة القضايا الوطنية والمجتمعية المختلفة  ويُعتبر أحد الرعيل اﻷول المؤسس للعمل التلفزيوني في اليمن وذلك عقب تخرجه من الاتحاد السوفيتي..

يشار إلى أن الفقيد الراحل من مواليد مدينة صنعاء في 9 مارس 1956 .
حاصل على دبلوم في اللغة الإنجليزية من المعهد الامريكي 1979.
درس هندسة اتصالات في روسيا سنه ١٩٨٠ بمدينة اوديسا وحصل على ماجستير  هندسة السلكيه والاسلكيه  عام ١٩٨٥م
عمل مهندسا في قطاع التلفزيون .
اشرف على تركيب معيدات الإرسال التلفزيوني في كافة مناطق الجمهورية اليمنية.
تقلد عمل مسئول مشروع تقويه البث التلفزيوني في جميع المحافظات والمديريات في الجمهوريه اليمنيه.

كما عُرف الفقيد الراحل بدماثة الخلق والتفاني في العمل حيث كان يؤدي عمله بهدوء وصمت وصبر ويسعى لحل كافة الإشكاليات التي تواجهه دون أي ضجيج.
وكان الفقيد الراحل أحد الشخصيات الوطنية المناهضة للعدوان الغاشم وينتمي الى أسرة لها تاريخ نضالي ووطني مشهود، فالفقيد الراحل هو شقيق الشهيد حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة رحمهما الله جميعاً.

 
إن المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقطاع التلفزيون وهي تنعي وفاة المهندس أحمد زيد، لتتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد وكل أصدقائه ومحبيه، راجية من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يُسكنه فسيح جناته..
 إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن المؤسسة العامه اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقطاع التلفزيون
الأربعاء 16 رمضان 1442
الموافق 28 أبريل 2021

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل اللواء أحمد مساعد حسين
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27618831
Too many connections