أمسيات رمضانية بمديريات محافظة صنعاء إحياء لذكرى غزوة بدر Bookmark and Share
التاريخ : 29-04-2021 اقيمت بمديرية مناخة محافظة صنعاء أمسيات رمضانية إحياء لذكرى غزوة بدر الكبرى.

وتطرقت أمسية في عتارة بعزلة مسار إلى فضل شهر رمضان المبارك ووجوب اغتنامه في طاعة لله وأثر التحشيد في التصدي للعدوان الغاشم ونتائج غزوة بدر الكبرى التي حققت للمسلمين مكانة عظيمة وجعل منهم قوة لا يستهان بها في مقارعة الطغاة والظالمين.

كما أقيمت أمسية رمضانية في عزلتي هوزان ولهاب بمديرية مناخة بحضور نائب مسئول المكتب الاشرافي خالد القاسمي ومدير التربية عبدالله القليصي وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء العزلتين.

وركزت  كلمات الأمسية وفقراتها على الدروس التاريخية في غزوة بدر وحاجة الأمة إلى العودة لدينها والارتباط بالقرآن واليقين بنصر الله لتصحيح اعوجاجها وضعفها واستعادة وحدتها وقوتها.

ودعت أمسية رمضانية نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بحضور رئيس شعبة التعليم يحيى المنتصر وعدد من مدراء الإدارات والمختصين إلى استلهام الدروس والعبر من انتصارات المسلمين، مستعرضة أبعاد معركة بدر الكبرى التي سميت بيوم الفرقان لأنها فرقت بين الحق والباطل والإسلام والكفر.

وحثت أمسية رمضانية في مديرية خولان بحضور قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية على الاستفادة من دروس الشهر الكريم وما يحفل به من فتوحات وانتصارات، ومنها غزوة بدر الكبرى في يوم 17 من شهر رمضان الكريم بين الإسلام والكفر.

وأحيت مديريات المحافظة ذكرى غزوة بدر بأمسيات متعددة شملت المدن والأرياف استحضارا لعظمة هذه المعركة الدينية التي أسست لمرحلة جديدة في واقع المسلمين ونجاحهم في نشر الاسلام والوصول لأصقاع العالم.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27637765
Too many connections