فرع هيئة الأوقاف بإب يدشن المشاريع الرمضانية بتكلفة 370 مليون ريال Bookmark and Share
التاريخ : 06-05-2021 دشن محافظ إب عبدالواحد الواحد صلاح ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي اليوم، المشاريع الرمضانية التي ينفذها فرع الهيئة في المحافظة بتكلفة 370 مليون ريال.

تتضمن المشاريع "وقل ربي زدني علماً ويطعمون الطعام وتوزيع سلال غذائية للأسر الفقيرة، وتوفير متطلبات المساجد والجوامع التاريخية في عموم مديريات المحافظة".

واستمع المحافظ صلاح والعلامة الحوثي من مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة بندر العسل إلى شرح حول المشاريع الرمضانية لهذا العام ومنها " السلال الغذائية التي تستهدف توزيع أربعة آلاف و515 سلة غذائية للأسر الأشد فقراً بتكلفة 170 مليون ريال.

ولفت العسل إلى أن الفرع بالمحافظة نفذ خلال الأيام الماضية مشروع توفير متطلبات المساجد من أدوات النظافة والفرش ومنظومات طاقة شمسية وأجهزة صوتية بتكلفة 200 مليون ريال في إطار خدمة بيوت الله.

وأشاد محافظ إب بدور هيئة الأوقاف بالمحافظة وجهودها في تنفيذ المشاريع الخيرية التي تستهدف التخفيف من معاناة المستهدفين وخدمة دور العبادة .. لافتاً إلى أهمية تلك المشاريع في تعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي في أوساط المجتمع.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية لكافة مشاريع وأنشطة الهيئة بالمحافظة بما يمكنها من تنفيذ وصايا الواقفين .. حاثا بقية المؤسسات والجهات الأخرى بالمحافظة على الالتفات إلى الأسر الأشد فقراً تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى أن المشاريع الخيرية تأتي ضمن المشاريع التي تنفذها الهيئة في مختلف المحافظات بتكلفة مليار ريال.

وأكد الحرص على ترجمة توجيهات قائد الثورة بشأن الحفاظ على أموال الوقف وتنميتها وتصريفها وفقاً لمصارفها المحددة ومنها توفير متطلبات المساجد والأسر الفقيرة.

ولفت العلامة الحوثي إلى أثر الوقف في تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا، ما يستدعي تضافر الجهود للحفاظ على أموال الوقف وتنفيذ وصايا الواقفين الذين اقتطعوا جزءً من حقوقهم للوقف ابتغاء مرضاة الله.

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها الهيئة في حصر الوثائق الوقفية على مستوى المحافظات في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على الممتلكات الوقفية .. داعياً الجميع الى التعاون مع الهيئة في هذا الجانب من خلال تسليم ما بحوزتهم من وثائق وقفية.

حضر التدشين المشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي ورئيس نيابة الأموال العامة بالمحافظة القاضي ربيع الحربي ومدير فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف خالد غالب ونائب مدير مكتب التربية والتعليم عبدالكريم السماوي، ونائبا مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة المهندس خليل غراب وصدام العميسي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27677342
Too many connections