محافظ حضرموت يتفقد المحجر البيطري الاقليمي بالمكلا Bookmark and Share
التاريخ : 31-07-2011 تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم المحجر البيطري الأقليمي الجديد في منطقة فلك بمدينة المكلا البالغ تكلفته مليار و100 مليون ريال.

واستمع المحافظ من مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية بمنطقة حضرموت محمد عبدالرحمن بن مالك الى شرح عن الخدمات التي سيقدمها المحجر الذي قامت ببنائه المؤسسة على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع ويتسع لـ60 حظيرة كبيرة للأغنام والمواشي تستوعب 15 آلف رأس وخمس حظائر للبقر والابل تتسع لخمسة الاف رأس.

واشار بن مالك الى ان المحجر بني بأحدث النظم والمواصفات الدولية المتبعة في بناء المحاجر ويشمل بئرين ومرافق عامة من ادارة ومواقف للسيارات ومصلى وغيرها..لافتا الى أن المرحلة الثانية من المحجر ستتضمن بناء مسلخ وثلاجات لحفظ اللحوم وغيرها من المرافق.

واشار المحافظ الى اهمية المحجر البيطري الإقليمي الذي سيسهم في تقديم خدماته للمحافظات الشرقية ودول الجوار.. داعياً المؤسسة الإقتصادية اليمنية إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتجار الأغنام والمواشي لتوسيع نشاطهم على نطاق اوسع.

واطلع محافظ حضرموت خلال الزيارة على نشاط الإستيراد للمواشي والأغنام، ووجه مكتب الزراعة والري على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتجار الأغنام والمواشي في ميناء المكلا أو المحجر البيطري بما يمكنهم من توفير واستيراد الأغنام والمواشي لتلبية إحتياجات السوق المحلي وعرضها بأسعار مناسبة للمواطنين.

كما وجه بضرورة انتقال تجار المواشي والأغنام من المحجر القديم في منطقة بويش الى المحجر البيطري الجديد في منطقة فلك بعد شهر رمضان مباشرة لما لذلك من اهمية من النواحي الصحية والبيطرية للاغنام والمواشي وتقديم خدمات جيدة للتجار ومستوردي المواشي والأغنام .

رافقه خلال الزيارة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي للمحافظة الدكتور عبدالباقي علي الحوثري ومدير عام مكتب الزراعة والري المهندس محمد فرج عبدون.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي في محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27557113
Too many connections