صندوق تنمية المهارات يقر استيعاب الملاحظات على لائحته التنفيذية Bookmark and Share
التاريخ : 25-08-2010 أقر اجتماع المجلس الأعلى لصندوق تنمية المهارات اليوم بصنعاء برئاسة رئيس المجلس وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري استيعاب الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس على مشروع اللائحة التنفيذية لصندوق تنمية المهارات.

أقر اجتماع المجلس الأعلى لصندوق تنمية المهارات اليوم بصنعاء برئاسة رئيس المجلس وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري استيعاب الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس على مشروع اللائحة التنفيذية لصندوق تنمية المهارات.

كما أقر الاجتماع الذي ضم وزير المالية عضو المجلس نعمان طاهر الصهيبي، وممثلين عن وزارتي الشئون القانونية والتجارة والصناعة، وممثلي عن القطاع الخاص والغرفة التجارية تصحيح الجوانب اللغوية للائحة والأخذ بالملاحظات الجديدة بما لا تتعارض مع القوانين والتشريعات واللوائح النافذة.

وتم الاتفاق بخصوص موارد الصندوق وإمكانية الاستفادة من موارده المرصودة في البنوك واستغلال جزء منه بحسب نص اللائحة في تجهيزات وتشغيل المعاهد التقنية والمهنية التي استكملت مرحلة البناء وتحتاج إلى تجهيزات، والتشديد على الصندوق بسرعة تنفيذ المهام المناطة به من حيث تدريب وتأهيل العمالة والكوادر حسب احتياجات السوق المحلية والإقليمية.

وأكد المجتمعون أهمية سرعة إصدار اللائحة التنفيذية للصندوق بصورتها النهائية وفق متطلبات التنمية واحتياجات السوق والقيام بدوره في تحسين مستوى القدرات ورفع كفاءة العاملين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وشدد المجتمعون على ضرورة إنشاء مراكز خاصة للتدريب وربط عملية التدريب ومخرجات الصندوق باحتياجات سوق العمل المحلي والخليجي والفصل بين التدريب والتعليم، والعمل على أهمية إيجاد مسوحات ميدانية تحدد احتياجات السوق في مختلف المجالات والقيام بالتدريب على ضوء هذه الاحتياجات.

وكان الاجتماع قد ناقش الملاحظات المقدمة من قبل أعضاء المجلس خلال الاجتماع السابق حول مشروع قانون اللائحة التنفيذية لصندوق تنمية المهارات واستيعابها وأقرها.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
اجتماع برئاسة رئيس المجلس السياسي الأعلى يناقش تنمية الإيرادات الزكوية
عقد اجتماع بالقصر الجمهوري اليوم برئاسة الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة ورئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ووزير المالية الدكتور صالح شعبان ووزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451527
Too many connections