رئيس الجمهورية يقوم بزيارة تفقدية لمديريتي شبام كوكبان وبني مطر Bookmark and Share
التاريخ : 25-08-2010 قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بزيارة تفقدية إلى مديريتي شبام كوكبان وبني مطر.
قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بزيارة تفقدية إلى مديريتي شبام كوكبان وبني مطر.

تفقد خلالها أحوال المواطنين في المديريتين وتلمس احتياجاتهم كما اطلع على سير العمل في المشاريع، وتفقد السيول الناتجة عن هطول الأمطار التي من الله بها على المديريتين .

وقام فخامته بتفقد السدود والحواجز المائية الموجودة في منطقة كوكبان واطلع على كميات المياه المحتجزة بداخلها ، وأكد فخامته على التوسع في إقامة المنشئات المائية سواء السدود أو الحواجز او الكرفانات للحفاظ على مياه الأمطار والسيول وبما يكفل الاستفادة منها في تغذية الآبار الجوفية وفي عملية الري للزراعة.

وأشار فخامة الرئيس إلى أهمية هذه المناطق كمناطق سياحية جذابة حباها الله مناظر طبيعية خلابة .. مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتطوير السياحة في هذه المناطق والتوسع في إقامة المنشئات والمرافق السياحية الخدمية التي تشجع على المزيد من السياحة الداخلية وتجذب السياح من خارج الوطن، بالإضافة إلى الاهتمام بالصناعات الحرفية للمنتجات التقليدية التي ينتجها السكان والتي تدر عليهم دخلاً اقتصاديا مربحاً، وتحافظ على الموروث الشعبي من هذه الصناعات الحرفية .. مشيراً إلى اهتمام الدولة بالسياحة باعتبارها أحد الموارد الهامة للاقتصاد الوطني.

موضحاً بأن بلادنا تمثل بلداً سياحياً فريداً وجاذباً للسياح في تنوعه الجغرافي والمناخي وآثاره ومعالمه التاريخية والعمرانية، وأن الجهود سوف تتواصل للاهتمام بالسياحة وتطويرها بما يخدم الاقتصاد الوطني.

وحث المواطنين على التعامل الحسن مع السواح وحسن استقبالهم باعتبارهم ضيوفاً علينا .. مؤكداً بأن شعبنا اليمني الأصيل شعب مضياف
وكريم وودود في تعامله مع ضيوفه.

وأكد فخامة الرئيس علي أهمية التعاون بين المواطنين والمجالس المحلية من أجل معالجة القضايا والتسريع بوتائر التنمية .. موضحاً بأن تلك المجالس وجدت لخدمة قضايا المواطنين، والدفع بمسيرة التنمية في الوحدات الإدارية قدماً إلى الأمام.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

تعليقات القراء

1)
الإسم : الداعيه
عنوان التعليق : اللهم احفط اليمن
اللهم خفط اليمن واهله وحفط وحدة اليمن يا كريم امين امين اللهم امين وعليك بعداء اليمن يارب

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير النقل: إغلاق منافذ الجمهورية اليمنية انتهاك سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية
أكد وزير النقل زكريا الشامي أن إعلان تحالف العدوان السعودي إغلاق جميع منافذ الجمهورية اليمنية، يعد إنتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442917
Too many connections