اجتماع موسع برئاسة الوزراء لمناقشة الخطوات المنجزة في حصر الاضرار بالوزارات والجهات الحكومية في حي الحصبة Bookmark and Share
التاريخ : 17-08-2011 ناقش اجتماع موسع عقد اليوم برئاسة أمين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ ناجي السمًه مع ممثلي الوزارات والجهات والمصالح الحكومية المتضررة جراء اعمال التخريب والنهب التي ارتكبتها عصابات مسلحة خارجة عن النظام والقانون في منطقة حي الحصبة، مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماع السابق، والتوجيهات المتعلقة بحصر الاضرار وإعداد واستكمال محتويات الملفات الخاصة برفع الدعاوى القضائية.

واستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من ممثلي الوزارات والجهات والمصالح الحكومية المتضررة حول الخطوات التي تم انجازها في الحصر الدقيق والقانوني لكافة الاضرار التي لحقت بها، بما من شانه تحريك الدعاوى القانونية واستكمال إجراءات التقاضي في قضايا الاعتداءات المسلحة التي لحقت بهذه الوزارات والجهات.

وأقر الاجتماع تشكيل فريق عمل من وزارة الشئون القانونية والامانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات والجهات الحكومية المتضررة لإعداد نموذج للدعاوى القانونية والشكاوى بشقيها المدني والجنائي والتوكيلات الخاصة للترافع امام القضاء والنيابات المختصة، على ان يقدم فريق العمل نتائج اعماله للاجتماع القادم للمناقشة والرفع بها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم.

وعبر أمين عام مجلس الوزراء عن ارتياحه لمستوى وحجم الانجاز في اعداد التقارير التفصيلية والموثقة لحجم الاضرار جراء هذا الاعتداء المسلح تنفيذا لتوجيهات الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية واوامر مجلس الوزراء بهذا الخصوص.. مؤكدا أهمية العمل المشترك والجماعي وفق إجراءات واضحة وقانونية لتحريك الدعاوى القضائية التي تخص المال العام ومنشات الشعب.

ولفت السمه إلى ان هذه الجريمة النكراء التي ارتكبت ضد املاك الشعب في المنشات والمصالح العامة لن تمر مرور الكرام أو يفلت مرتكبوها من العقاب الرادع.

واستعرض الاجتماع محتوى الاستمارة المعدة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع مشروع استجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشان تحديد الاحتياجات العاجلة لاعادة تاهيل الوزارات والمؤسسات المتضررة.

وتضمنت الاستمارة المعدة والتي تم مناقشتها بحضور ممثل عن مشروع استجابة نوع الاضرار والكمية المتضررة وتكلفتها التقديرية، إضافة إلى بيانات الاحتياج ومساهمة التمويل وموعد ومدة التنفيذ.

ونوه أمين عام مجلس الوزراء بهذا الخصوص بالتعاون القائم بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومشروع استجابة، من خلال فريق عمل مشترك يتولى مهمة التنسيق لإعداد تقارير تفصيلية وفق نموذج موحد للاضرار التي تعرضت لها الوزارات والجهات الحكومية في حي الحصبة، وبما يمكن من تنسيق الجهود لمساهمة الدول والمنظمات المانحة في هذا الجانب.

وناقش الاجتماع الرؤية المقدمة من المركز الوطني للمعلومات حول تحقيق امن وسلامة المعلومات، وكذا ورقة العمل المقدمة من دائرة المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء حول البدائل التقليدية والمكانية لامنية المعلومات الاحتياطية لدى الجهات الحكومية قبل وقوع الكارثة واستعادة قدرتها على العمل بعد وقوعها.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور يبعث برقية تهنئة إلى نائب رئيس الوزراء العماني بحلول عيد الفطر
بعث رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، برقية تهنئة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون مجلس الوزراء بسلطنة عمان الشقيقة فهد محمود بن محمد آل سعيد، بمناسبة حلول عيد الفطر 1445 هـ . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563303
Too many connections