تواصل الامسيات الرمضانية بأمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 18-08-2011 تواصلت في ساحة ميدان التحرير بأمانة العاصمة مساء أمس فعاليات الأمسيات الرمضانية التي تنظمها الفعاليات السياسية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني خلال ليالي شهر رمضان المبارك تحت شعار " من أجل اصطفاف وطني واسع لحماية الجمهورية والوحدة والديمقراطية والشرعية الدستورية".

وفي الأمسية التي حضرها الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر ووكيل أول محافظة صنعاء عبدالله ضبعان ووكيل أمانة العاصمة للشؤون الفنية المهندس معين المحاقري ووكيلا وزارة الثقافة الدكتور مجاهد اليتيم والدكتورة نجيبة حداد، ألقى رئيس فرع المؤتمر بأمانة العاصمة جمال الخولاني كلمة عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني أكد فيها ان السلام والديمقراطية والوحدة قضايا هامة ناضل الشعب اليمني من أجل الوصول إليها واستطاع تثبيتها في ظل قيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

كما أكد الرفض لكافة أعمال العنف والفوضى والتخريب, مشيرا إلى المحاولات اليائسة التآمرية للقضاء على الوطن وعلى الانجازات الوطنية التي تحققت منذ قيام الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر) وحتى الآن، والتي كان آخرها الاعتداء الارهابي الغاشم والجريمة النكراء التي تعرض لها فخامة رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة.

وأشاد الخولاني بأهمية مؤتمر القبائل اليمنية الذي عبر عن رأي الشعب اليمني في الحفاظ على اليمن وأمنه واستقراره.

وأشارت كلمة منظمات المجتمع المدني التي ألقاها عبد الرزاق دحوان إلى أن منظمات المجتمع المدني تسعى إلى التوافق بين جميع الأطراف السياسية للوصول إلى مخرج ملائم للازمة الحالية التي تمر بها البلد باعتبارها اخطر أزمة نمر بها في تاريخنا الحديث.

وأكد بأن الحوار يعتبر الحل الأمثل لجميع الإشكالات باعتبار أن الحوار يضمن عدم إقصاء الآخر. لافتا إلى دعوات الانقلابيين بتشكيل مجلس انتقالي يعتبر انقلابا على الشرعية الدستورية ورفض للمبادرة الخليجية وشق جديد وعميق للصف الوطني ومدخل لحرب أهلية سيكون المواطن هو الخاسر الأكبر في هذا الصراع.

وقال " وجدنا من خلال ما يسمونه بالتغيير السلمي إغلاق للجامعات والمدارس وتعطيل حياة الناس وإقلاق السكينة العامة وتجاوز ذلك إلى الاعتداء المسلح على المباني والمنشآت العامة والخاصة ونهبها والهجوم المسلح على النقاط العسكرية والأمنية والمعسكرات.

ودعا جميع العقلاء في كل الأطراف إلى تحكيم العقل والمنطق والجلوس إلى طاولة الحوار لإعداد خارطة طريق الانتقال السلمي للسلطة بتوافق جميع الأطراف اليمنية.

وأشارت كلمة القطاع النسوي التي القتها سلمى المصعبي إلى الرعاية والدعم والاهتمام الذي حظيت به المرأة اليمنية من قبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ,حيث استطاعت المرأة بدعم رئيس الجمهورية المشاركة في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية.

ودعت باسم نساء اليمن الجميع إلى المحبة والتكافل الاجتماعي والترابط بين أبناء اليمن الواحد يمن الوحدة والإيمان والأمان, والعمل على إرساء الامن والاستقرار، كما دعت الجميع إلى الحوار والتسامح ولم الشمل والبعد عن الفتن التي تؤجج المشاكل وتؤدي إلى التفرقة والتخريب والدمار.

تخلل الأمسية التي حضرها الشخصيات الاجتماعية والمحلية وجمع غفير من المواطنين، عدد من الاناشيد الوطنية والموشحات الدينية من قبل جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة الضياء الفنية، إلى جانب عدد من الاغاني الوطنية والقصائد الشعرية والفقرات الفلكلورية والمسابقات الثقافية.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496847
Too many connections