افتتاح وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 20-09-2021 افتتح عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، اليوم ، عشرة مشاريع خدمية وتنموية بمركز المحافظة ومديرية باجل .

وشملت المشاريع قنوات تصريف مياه الأمطار، وسفلتة ورصف عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة الحديدة وترميم وصيانة مدخل مدينة باجل مع شارع الكدن بتكلفة إجمالية بلغت مليارين و 43 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي.

كما وضع عضو السياسي الأعلى الحوثي حجر الأساس لـ 19  مشروعا خدميا بمركز المحافظة ومديريتي بيت الفقية وباجل ومنطقة الخوبة.

وشملت المشاريع تنفيذ قنوات لتصريف مياه الأمطار وسفلتة ورصف وترميم عدد من الشوارع والمباني الحكومية في مركز المحافظة ومديرية بيت الفقية ومنطقة الخوبة ومديرية باجل بتكلفة تقديرية بلغت خمسة  مليارات و 990 ريال بتمويل محلي.

وخلال الافتتاح ووضع حجر الأساس بحضور وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر أشار عضو المجلس السياسي الاعلى الحوثي ، إلى أن هناك مشاريع أخرى ستشهدها محافظة الحديدة في مجال البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة .

 كما افتتح الحوثي وقحيم معمل حاسوب 21 سبتمبر بديوان عام المحافظة المخصص للدورات التدريبية والتأهيل لموظفي القطاع الحكومي بالمحافظة.

واستمعوا من مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية و التدريب أمجد الحسني إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يضم 20 جهاز حاسوب ، يقدم من خلالها برامج الكترونية تساعد المتدربين على تطوير أدائهم في العمل في إطار سعي  قيادة المحافظة لتطبيق نظام الأتمتة في  المعاملات المالية والإدارية .

 إلى ذلك تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى عددا من مشاريع البنية التحتية ومشاريع إعادة تأهيل وسفلتة عدد من الشوارع الرئيسية بمدينة الحديدة.

 وأكد على أهمية سرعة الإنجاز في تنفيذ تلك المشاريع الحيوية التي تلامس حياة المواطن وتسهم في تخفيف معاناته.

 واطلع الحوثي ومعه المحافظ قحيم ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر على سير العمل بمشروع مركز الرئيس الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة.

 واستمعوا من القائمين على المشروع إلى إيضاح حول نسبة الإنجاز في المركز المكون من ثلاثة مبان وقاعات للغسيل الكلوي، ومرافق خدمية بتكلفة تقديرية 290 مليون ريال بتمويل محلي.

 وأشاد عضو السياسي الأعلى بجهود قيادة المحافظة في إنشاء مركز الغسيل الكلوي بمدينة الحديدة رغم الظروف الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار والتصعيد.

 وحث على مضاعفة الجهود والتسريع في استكمال المشروع ليساهم في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة.

من جهته أكد المحافظ قحيم الحرص على استكمال المشروع الذي تجاوزت نسبة الإنجاز فيه 90 بالمائة، نظرا لأهميته في تخفيف الضغط على مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة والمديريات التي تقدّم خدماتها لأكثر من ألف مريض.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود في 20 ساحة بالحديدة في مسيرات "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهدت 20 ساحة في محافظة الحديدة، عصر اليوم مسيرات جماهيرية كبرى لتعزيز التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة، تحت شعار " عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم". ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27557483
Too many connections