طاووس يلتقي ممثلي المانحين السويديين Bookmark and Share
التاريخ : 27-09-2021 التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، اليوم، ممثلي المانحين السويديين برئاسة آدم برجمان.

استعرض اللقاء الذي حضره رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس، مانع العسل، مستوى التقدم في سير بعض المسوحات والمشاريع منها مسح متعدد القطاعات، وتوقيع الاتفاقيات الفرعية للمشاريع خاصة الممولة من الاتحاد الأوروبي بشكل عام والحكومة السويدية بشكل خاص.

وفي اللقاء رحب طاووس بالوفد السويدي الزائر لليمن.. مؤكدا أهمية هذه الزيارة للتعرف على حجم الكارثة الإنسانية والاحتياج الحقيقي للمشاريع التنموية والخدمية.

وطالب بزيادة التمويل لليمن والعمل على تقليص النفقات التشغيلية للمشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية.

كما استعرض طاووس نتائج زيارته الميدانية مع المنسق المقيم للأمم المتحدة، واطلاعه على حجم الاحتياجات من واقع الميدان.

وأكد الأمين العام، على أهمية التنسيق مع المجلس فيما يتعلق بالمشاريع التي تتوافق مع الاحتياجات الضرورية وذات الأولوية في المرحلة الراهنة، لافتا إلى أن المجلس الأعلى يقدم كافة التسهيلات لشركاء العمل الإنساني.

وأشار إلى أهمية الإسهام في تبني المشاريع التنموية والمستدامة بالتوزي مع المشاريع الاغاثية والإنسانية.. لافتا إلى أهمية تقديم التمويلات من الحكومة السويدية مباشرة إلى الشريك المحلي لتسهيل عملية التنفيذ وتقليص النفقات على المشاريع.

من جانبه ثمن الوفد الزائر، الجهود الذي يبذلها مجلس الشؤون الإنسانية للتنسيق وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية .. مؤكدا الاهتمام بتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

حضر اللقاء نائب رئيس دائرة التعاون الدولي علي الكحلاني ومدير عام المنظمات الأممية والدولية تركي جميل.

 

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طاووس يهنئ القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالمولد النبوي
رفع أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 23359030
Too many connections