الجالية اليمنية في سوريا تحتفي بذكرى المولد النبوي Bookmark and Share
التاريخ : 19-10-2021 نظمت الجالية اليمنية في سوريا اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية التي حضرها سفير الجمهورية اليمنية في سوريا عبدالله صبري وعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وممثلي الفصائل الفلسطينية، أشار رئيس مجلس الجالية محمد ناجي العولقي، إلى ما يمثله النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بأخلاقه وسيرته من قدوة ومنارة للأمة جمعاء في مواجهة التحديات والأخطار على وحدتها وقضاياها.

 

وتطرق إلى ما تمثله هذه المناسبة من عزة وشرف لأبناء الشعب اليمني، وحرصهم على الاحتفاء بها بشكل مشرف رغم ظروف العدوان والحصار، لتجسيد هويته الإيمانية والارتباط الوثيق بالنبي الخاتم، رغم محاولات الأعداء إبعاد المسلمين عن الخط المحمدي الأصيل.

من جانبه بارك خطيب وإمام جامع العباس بدمشق الشيخ يوسف المصري، للشعبين السوري واليمني والأمة العربية والإسلامية بمولد خير الأنام محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وقال" إن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، دليل على مكانة وحب رسول الله وآل بيته لدى شعب الإيمان والحكمة الذي قال فيهم نبي الرحمة "الإيمان يمان والحكمة يمانية .. أتاكم أهل اليمن هم أرق أفئدة وألين قلوبا".

وأضاف الشيخ المصري "إن اليمنيين يرفعون راية الحب والفرح والولاء بمولد الرسول الأعظم، لأن علاقتهم به كعلاقة بياض العين بسواده، كما هي علاقتهم بالشام منذ بداية الرسالة السماوية حيث بارك الرسول الأعظم باليمن والشام"

تخللت الفعالية وصلات إنشادية ومدائح نبوية تغنت بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وخصاله الحميدة، وفقرات من التراث الدمشقي، بحضور حشد من أبناء الجالية اليمنية في دمشق.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السياسي الأعلى: اعتداءات ثلاثي الشر الصهيوني على الجمهورية اليمنية لن يثنينا عن مواصلة المساندة لغزة وسيؤدب المعتدون
أدان المجلس السياسي الاعلى العدوان الهمجي الذي يقوم به ثلاثي الشر الصهيوني على سيادة الجمهورية اليمنية والذي كان آخرها شن عدة غارات مساء أمس على العاصمة صنعاء وبعض المحافظات. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493436
Too many connections