رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يتفقدا سير الامتحانات بالمعهد العالي للقضاء Bookmark and Share
التاريخ : 11-09-2011 تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ومعه وزير العدل الدكتور غازي شائف الاغبري اليوم ، سير الامتحانات في المعهد العالي للقضاء للطلاب الدارسين للدفع السابعة عشر والتاسعة عشر للعام الدراسي 2010-2011 م .

وطاف رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل بقاعات الامتحانات .. مستمعا من عميد المعهد الدكتور يحيى الجرافي إلى شرحا عن سير الامتحانات للطلاب الدارسين ومدى التزامهم باللوائح والأنظمة .

وحثا القاضي السماوي والدكتور الاغبري الطلاب على التحصيل العلمي ، وبذل مزيد من الجهود لتحقيق نتائج عالية تمكنهم من الأداء الجيد أثناء التحاقهم بالعمل الميداني في المحاكم أسوة بزملائهم الذين اثبتوا كفاءة ومهنية عالية في إدارة الجلسات وإصدار الإحكام.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أوضح وزير العدل أنه سيتم رفد المحاكم بالقضاة الجدد من الخريجين لسد العجز القائم في عدد القضاة والذي بدوره سوف يؤدي إلى تحريك القضايا وسرعة الفصل فيها.

مشيرا إلى أن المعهد العالي للقضاء هو البوابة الرئيسة لرفد المحاكم في الجمهورية بالقضاة المؤهلين ، والعنصر المهم في عملية الإصلاحات القضائية باعتبار العنصر البشري المؤهل  هو حجر  الزاوية في هذه الإصلاحات.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566293
Too many connections