وزير المالية يعود إلى صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 11-09-2011 عاد إلى صنعاء اليوم وزير المالية نعمان طاهر الصهيبي بعد مشاركته في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء المالية العرب الذي أختتم اعماله مؤخرا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وذكر وزير المالية الصهيبي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا الهادفة إلى تعميق وتجذير التبادل الاقتصادي والتجاري بين الدول العربية وأبرزها تعزيز منطقة التجارة العربية الحرة وإزالة العوائق الجمركية وغير الجمركية بين الدول ،بالإضافة إلى استعراض تطور التجارة البينية بين الدول العربية وماهي الخطط التي يجب الأخذ بها وخاصة وأن الاجتماع يأتي مقدمة لاجتماع وزراء المالية والاقتصاد العرب الذي سيعقد الأسبوع القادم بالقاهرة .

وأشار إلى أنه تم مناقشة استحداث آلية عربية موحدة لاستيعاب الصدمات الأقتصادية " الازمة المالية العالمية واثارها " انموذجا "وبوادر نشوء أزمة جديدة،بالإضافة إلى مناقشة مبادرة أبوظبي فيما يخص تسريع بناء الجوانب الاقتصادية وتم الاتفاق على أن يتم مناقشتها في صيغتها النهائية في الاجتماع الاعتيادي لوزراء المالية العرب الذي سيعقد في مراكش ابريل 2012م.

شارك في الاجتماع ضمن وفد اليمن رئيس مصلحة الجمارك محمد زمام و سفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله الدفعي .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، مسيرة جماهيرية كبرى في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة"....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27585139
Too many connections