الكحلاني يلتقي ممثلي وسائل الإعلام بعدن Bookmark and Share
التاريخ : 11-09-2011 دعا وزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد محمد الكحلاني رجال الإعلام والصحافة إلى توخي الدقة والمصداقية في نقل الأخبار الصحفية والمعلومات التي تتضمنها من مصادرها الحقيقية والاعتماد في صياغتها على رؤية صحيحة قبل نقلها للقارئ عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأطلع الوزير الكحلاني خلال لقائه اليوم بمحافظة عدن بممثلي وسائل الإعلام المختلفة على العديد من الأنشطة والمهام التي نفذتها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وآلية عملها المتعلقة بإيواء النازحين.

ولفت إلى أهمية تحري الدقة في المعلومات المرتبطة بالنازحين والحصول عليها من مصادرها الرسمية والمختصة ممثلة بالوحدة التنفيذية بهدف تجنب الأخطاء في نشر المعلومات خاصة فيما يتعلق بعدد النازحين وكميات المساعدات الإيوائية المقدمة.

وأشار إلى أن الوحدة التنفيذية وبعد أن توجهت بالنداء والاستغاثة للمنظمات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال إغاثة المنكوبين والنازحين جراء الحروب والكوارث الطبيعية, فقد تجاوبت سلطنة عمان الشقيقة مع نداءات الإغاثة ووجهت بتقديم خمس طائرات محملة بالمساعدات والمواد الغذائية والطبية والإيوائية للجمهورية اليمنية وتم استلام الكميات التي وصلت إلى مطار عدن الدولي باعتبار أن الوحدة التنفيذية تعتبر الجهة الرسمية والمختصة بإدارة مخيمات النازحين.


وشدد على ضرورة التعامل مع النازحين من منظور إنساني بعيداً عن المكايدات السياسية, وكذا تضافر جهود الجميع والعمل على تهيئة المناخات الملائمة والمناسبة للعيش الكريم في المراكز الإيوائية التي يتواجد فيها النازحين.

وأشاد بالدور الهام الذي تمارسه وسائل الإعلام من خلال القيام بواجبها في نقل المعلومات الصحيحة.

وقال" إن إنشاء الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين جاء بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم ( 454 ) و( 455 ) لسنة 2009م بهدف رعاية النازحين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم بطريقة منظمة واعتبارها الجهة المختصة بمتابعة أمورهم وحل مشاكلهم والمخولة بالتخاطب مع النازحين بالتعاون مع أعضاء المجالس المحلية بدلاً من تخاطب النازحين مع عدد من الجهات".

ولفت إلى أنه تم تقديم تقارير لنائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء تضمنت بيانات توضيحية للمعونات التي تقدمها المنظمات العاملة في مجال الإغاثة وحقوق الإنسان في اليمن والتي تعد غير كافية لتلبية احتياجات النازحين من أبناء محافظة أبين في المراكز الإيوائية الموزعة على مديريات محافظتي عدن ولحج.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يلتقي رئيس المركز الوطني للوثائق
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم رئيس المركز الوطني للوثائق عبدالله السياني....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498909
Too many connections