أبطال القوات المسلحة في محور أبين عدن لحج يفكون الحصار عن اللواء 25 ميكا (مصحح) Bookmark and Share
التاريخ : 11-09-2011 صرح مصدر عسكري مسئول في وزارة الدفاع والقيادة الميدانية المتقدمة في المنطقة العسكرية الجنوبية بأن أبطال القوات المسلحة في محور أبين عدن لحج بقيادة اللواء الركن مهدي مهدي مقوله قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع واللواء الركن دكتور ناصر عبد ربه الطاهري مدير دائرة العمليات العسكرية واللواء محمود الصبيحي قائد محور العند قائد اللواء 201 ميكا والعميد الركن محمد علي الجرباني قائد اللواء 39 مدرع والعميد فيصل رجب قائد اللواء 119 مشاه والعميد ركن مهندس فضل غرامه مدير دائرة الهندسة العسكرية وقادة الوحدات الخاصة ومكافحة الإرهاب وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء من أبناء تلك المحافظات تمكنوا من دحر فلول العصابات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وفك الحصار عن اللواء 25 ميكا البطل والالتحام مع إخوانهم الصناديد من مقاتلي اللواء الأشاوس.

وقال المصدر انه وبعد مائة يوم من الصمود الأسطوري لأبطال اللواء 25 ميكا ومجابهتهم بكل بطولة واستبسال للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة , تمكن إخوانهم الأبطال في اللواء 31 مدرع واللواء 39 مدرع واللواء 201 ميكا واللواء 119 مشاه ومعهم صقور الجو وأبطال القوات البحرية والوحدات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب من كسر الحصار الذي فرض على اللواء 25 ميكا من قبل تلك العناصر الإرهابية .

وأضاف المصدر بأن أبطال القوات المسلحة في تلك الوحدات وصلوا إلى قيادة اللواء 25 ميكا بعد أن تمكنوا من تطهير العديد من المناطق والمواقع الهامة ومن بينها ملعب الوحدة ووادي حسان ومدينة الصالح وجولة شقرة والخط الساحلي والمواقع المحيطة بتلك المناطق من دنس العناصر الإرهابية التي تكبدت خسائر فادحة في الأراح والعتاد وخلفت ورائها كميات كبيرة من السلاح والعتاد , وشوهد العشرات من تلك العناصر وهم يولون الأدبار هرباً من الضربات الساحقة لأبطال القوات المسلحة الذين ألقوا القبض على عدد من الإرهابيين.

وقد جسد المقاتلون الأبطال الصورة المثلى لشجاعة وصلابة و فدائية الجندي اليمني الذي لا يتردد يوماً عن التضحية بالغالي والنفيس في سبيل الذود عن حياض الوطن والدفاع عن سيادته وأمنه واستقراره ووحدته ومكتسباته والتصدي الحازم والشجاع لقوى التخلف والشر من الإرهابيين والمرتزقة ومن يدعمهم من القوى الانقلابية المتمردة على الشرعية الدستورية والحاقدة على الوطن ومكاسبه ومنجزاته ‘ وكل المتربصين والمتـآمرين على القوات المسلحة والأمن.

وقال المصدر إن عناصر تنظيم القاعدة الإرهابية لم تستطع الصمود طويلاً أمام الضربات القوية والمحكمة التي وجهت لها من قبل أبطال القوات المسلحة بمختلف صنوفها وتشكيلاتها البرية والبحرية والجوية التي حققت هذا الانتصار العظيم وقضت على المشروع البائس لتنظيم القاعدة الإرهابي الذي يحاول أن يوجد لنفسه موطئ قدم على الأرض اليمنية.

وأكد المصدر بأن هذا الانتصار بمثابة فاصلة حاسمة في المواجهة التي سوف تستمر في تعقب وملاحقة العناصر الإرهابية حتى يتم اقتلاع جذورها الشيطانية من كل أرجاء اليمن.

معتبراً بأن ما حققه أبطال القوات المسلحة والأمن من انتصارات حاسمة على تلك العناصر الإرهابية هو مكسب كبير لليمن وفي ذات الوقت مكسب لكل المنطقة والعالم .

مشيراً إلى أنه ومن حسن الطالع و محاسن الصدف أن يتزامن هذا الانتصار مع ذكرى هجمات الـ 11 من سبتمبر 2001 م الإرهابية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية ‘ ليؤكد للعالم من جديد على أن الجمهورية اليمنية كانت وما تزال شريكاً فاعلاً مع المجتمع الدولي في مكافحة آفة الإرهاب الذي لا دين له ولا وطن‘ وأنها ومن خلال قواتها المسلحة والأمن ستظل تؤدي دورها في التصدي لهذه الآفة العالمية الخطيرة ‘ باعتبار أن الإرهاب يمثل تهديداً مباشراً وخطير للأمن والاستقرار الوطني والإقليمي والدولي.

منوهاً بأن النجاحات التي تحققها القوات المسلحة والأمن اليمنية في التصدي للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ودك أوكارها وملاحقتها في عدة مناطق يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي لمساندة جهود اليمن في حربها المستمرة على الإرهاب ‘ ودعم خطط التنمية والقضاء على الفقر الذي يعد واحداً من الأسباب الرئيسية للإرهاب ويجعل الإرهابيين يستغلون حاجة البسطاء من الناس للزج بهم في معارك لا تخدم سوى قوى الإرهاب والانقلاب ودعاة الفوضى والدمار .

وعبر المصدر عن تهانيه لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه المناضل عبدربه منصور هادي وكافة أبطال القوات المسلحة والأمن و أبناء محافظة أبين وكل أبناء الشعب اليمني بهذه الانتصارات الساحقة التي سطرها أبطال القوات المسلحة وبتلاحم وتعاون المواطنين الشرفاء.

هذا كان العميد الركن البطل محمد عبدالله الصوملي قائد اللواء 25 ميكا ومعه أركانات ومقاتلي اللواء الأبطال في استقبال وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية والقوات الخاصة ومكافحة الإرهاب التي وصلت إلى قيادة اللواء 25 ميكا ‘ وجرى خلال ذلك احتفال خاص بمناسبة هذا الانتصار العظيم الذي يضاف إلى ذلك الرصيد الناصع للمقاتلين الأبطال من أبناء القوات المسلحة وسجلهم الحافل بالعطاءات والبطولات والانتصارات العظيمة التي سطروها في مختلف المراحل والظروف التي مر بها الوطن في تاريخه المعاصر.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
القوات المسلحة تنفذ ست عمليات عسكرية في خليج عدن والبحر الأحمر وأم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ ست عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيَّرة، استهدفت أربع سفن ومدمرتين حربيتين في خليج عدن والبحر الأحمر، وعدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494632
Too many connections