لقاء تربوي خاص بمدارس التعليم الأهلي والخاص بأمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 12-09-2011 ناقش اللقاء التربوي الذي عقد بأمانة العاصمة اليوم برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي الصعوبات والمشاكل التي تواجه العملية التربوية في المدارس الأهلية والخاصة في مختلف مديريات الأمانة

واستعرض اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل وزارة التربية لقطاع التعليم محمد طواف ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد نعيم وضم أعضاء الهيئة الإدارية بالأمانة ومدراء المناطق التعليمية بالمديريات ومدراء مدارس التعليم الأهلي والخاص بأمانة العاصمة الترتيبات والاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2011 – 2012 م .

وفي اللقاء أكد الوزير الجوفي أن العملية التعليمية والتربوية واجب مقدس ويجب أن تكون بمنأى عن المهاترات و التجاذبات وقضايا الكر والفر بين الأحزاب والتنظيمات السياسية والصراعات المختلفة.

ولفت إلى ضرورة أن يدرك الجميع بأن الرسالة التربوية والتعليمية يجب أن تستمر وأن تؤدى بشكل كامل .. داعيا إلى أن يكون هذا اللقاء جاد ومثمر من اجل الوصول إلى رؤى حقيقة وأفكار مشتركة ونتائج ملموسة على أرض الواقع.

من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ضرورة التعامل مع العام الدراسي الجديد بمسؤولية وطنية بعيداً عن التأثرات السياسية والحزبية .

ودعا جميع مدارس التعليم الأهلي والخاص إلى الاستعداد والجاهزية في الـ 17 من الشهر الجاري لاستقبال العام الدراسي الجديد تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بمسؤولية وشراكة حقيقة مع أمانة العاصمة لإنجاح العملية التعليمية باعتبار القطاع الخاص الشريك الحقيقي في مجال التربية والتعليم من أجل بناء جيل مسلح بالعلم والمعرفة والتنمية.

و لفت جمعان إلى أنه سوف يتم النظر في كل المشاكل والصعوبات التي طرحت من قبل مدراء المدارس الأهلية والخاصة وحلها خلال الأيام القادمة .. مشددا ضرورة رفع كل المظاهر المسلحة أينما وجدت وعلى وجه الخصوص في المنشئات التعليمية بالأمانة باعتبار العملية التعليمية مستقلة وخارجة عن الأزمة الراهنة.

فيما أكد المدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور عبدالله أبو حورية أنه تم انجاز 82 بالمائة من طباعة الكتب المدرسية بواقع 132 عنوان .. لافتا إلى انه ستسلم كل الكتب لجميع المدارس نهاية الشهر الجاري .

وفي اللقاء استعرض مدير عام مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي الإشكالات التي حصلت في مدارس التعليم الأهلي والخاص في النصف الثاني من العام الماضي التي تأثرت بالأزمة التي مرت بها البلاد وأضرب واعتصم بعض مدرسيها واغلقت بعضها لفترات متفاوتة وخاصة المدارس القريبة من محل التوتر والأحداث في مديريات الثورة ومعين والتحرير .

وأشار إلى ضرورة تحييد كل المدارس العامة والأهلية من أي عمل حزبي او سياسي وتفريغ المدرسة وأنشطتها وفعالياتها لراستها التي انشئت من اجلها كمؤسسة تعليم وتنوير للمجتمع وفق منهج وانشطة وزارة التربية والتعليم وتحريم ومنع أي نشاطات حزبية أو سياسية مخالفة لتلك المهمة والمنهج .. داعيا كل المدرسين إلى الالتزام بأداء واجبهم اثناء الدوام الرسمي والتعبير عن رأيه بعد أداء واجبه كيفما وأينما يريد .. لافتا إلى انه من تغيب عن التدريس لفترة أكثر من اسبوع دراسي واحد دون سبب قانوني يعطي راتبه لمن يقوم بعملة.

وكان قد استعرض في الاجتماع عدد من مدراء المدارس الأهلية والخاصة الصعوبات والمشاكل التي يواجهونها والترتيبات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2011- 2012م .

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن اختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27616692
Too many connections