وزارة الدفاع تحيي الانتصارات العظيمة التي حققها ابطال القوات المسلحة والامن على العناصر الارهابية في أبين Bookmark and Share
التاريخ : 12-09-2011 حيت وزارة الدفاع الانتصارات العظيمة التي حققها أبطال القوات المسلحة والأمن على العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة في محافظة أبين وفك الحصار عن اللواء 25 ميكا والذي دام أكثر من ثلاثة أشهر.

وأوضح مصدر مسئول في الوزارة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن تلك الانتصارات التي تحققت بفضل التضحيات الكبيرة والتصدي البطولي الرائع بعزيمة وإصرار كبيرين وفدائية نادرة لتطهير المناطق في أبين من رجس تلك العناصر وإعادة الأمن والاستقرار إليها والسكينة العامة والطمأنينة لأهلها الأوفياء, لتعد من أبرز وأعظم الانتصارات التي حققها أبطال قواتنا المسلحة والأمن البواسل في تاريخ اليمن المعاصر انتصارا لقضايا الوطن العادلة.

وأكد المصدر أن ما اجترحه أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم المواطنون الشرفاء من أبناء محافظة أبين من ملاحم بطولية ومآثر خالدة سيسجلها التاريخ بأحرف من نور وستظل في ذاكرة شعبنا اليمني العظيم تتدارسه أجياله القادمة جيلا بعد جيل كواحد من أهم دروس الوطنية في الذود عن أمن الوطن واستقراره ووحدته وشرعيته الدستورية.

وأضاف " إن أبطال القوات المسلحة والأمن باستبسالهم وشجاعتهم وإقدامهم في التصدي لعناصر الإرهاب ودحرها من بعض المناطق التي تحصنت فيها بمحافظة أبين, قد أفشلت مخططا يستهدف اليمن بشكل عام وأبين بشكل خاص وألحقوا بالإرهابيين هزائم قاسية توجت بفك الحصار عن اللواء 25 ميكا والذي تزامن مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية".

وخاطب المصدر المقاتلين الشجعان قائلا " أنتم يد الوطن لبنائه وتنميته وأنتم يده التي تبطش بأعدائه وعينه الساهرة على شعبه ومنجزاته ومكتسباته وأنتم الصقور الجارحة والأسود الحارسة لعرينه وأنتم الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات والمخططات ".

ونبه المصدر إلى أن مهمة أبطال القوات المسلحة والأمن لاجتثاث خطر الإرهاب والقبض على ما تبقى من عناصره الإجرامية المتطرفة ما تزال مستمرة وستتواصل الضربات القاصمة ضد تلك العناصر حتى يتم إنهاء أي تواجد لها في محافظة أبين, وضد كل من يفكر في إقلاق أمن الوطن واستقراره ووحدته والنيل من منجزات ثورته ووحدته ومكتسباته العظيمة من الانقلابيين الطامعين في الوصول إلى السلطة عن طريق العنف ونشر الفوضى وإثارة الفتنة والمخربين الخارجين عن الشرعية الدستورية والنظام والقانون.

وترحم المصدر على أرواح الشهداء الأبرار من القوات المسلحة والأمن والمواطنين الشرفاء..مؤكدا أن أسرهم ستظل محل اهتمام القيادة السياسية والدولة والحكومة ورعاية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي كان ونائبه الأخ المناضل الفريق عبدربه منصور هادي يتابعان سير المواجهات ضد عناصر الإرهاب في أبين أولا بأول ويصدران التوجيهات والتعليمات التي كان لها الدور الكبير والحاسم في إنهاء الحصار على اللواء 25 ميكا.

من ناحية ثانية, كشف المصدر أن الأسلحة والذخائر والمتفجرات والألغام والصواريخ التي كانت بحوزة العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والتي تم الاستيلاء عليها من قبل القوات المسلحة أثناء قيامهم بفك الحصار عن اللواء 25 ميكا أمس بمحافظة أبين وتطهير عدد من المناطق التي كانت تتمترس فيها تلك العناصر, كانت قد صرفت لقيادة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع, غير أن قيادة المنطقة الشمالية والفرقة الأولى مدرع سلمتها للعناصر الإرهابية, وهو ما يؤكد تورط تلك القيادات الانقلابية في دعمها للعناصر الإرهابية في أبين لاستخدامها في الهجوم على مدينتي جعار وزنجبار وبعض المناطق الأخرى والسيطرة عليها وتشريد أكثر من 100 ألف من سكانها ونهب الممتلكات العامة والخاصة وإلحاق أضرار كبيرة بها والقيام بعمليات نهب واسعة والاعتداء على المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن.

وأشار المصدر إلى أن تلك الأسلحة والألغام والصواريخ والذخائر التي دعمت بها قيادة الفرقة عناصر الإرهاب قد مكنت تنظيم القاعدة من محاصرة اللواء 25 ميكا لأكثر من ثلاثة أشهر رغم التصدي القوي والاستبسال البطولي من قبل مقاتليه الشجعان والوحدات العسكرية البطلة المساندة له من المنطقة العسكرية الجنوبية لتلك العناصر الإرهابية ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من ضباط وصف وأفراد القوات المسلحة والأمن وعدد من أبناء محافظة أبين الأبية.

ولفت إلى أنه لولا ذلك الدعم المقدم للقاعدة من قبل العناصر الانقلابية المتمردة على الشرعية الدستورية بالسلاح والعتاد, إضافة إلى الدعم السياسي والإعلامي من قبل أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتها حزب الإصلاح لعناصر الإرهاب لكان أبطال القوات المسلحة قد تمكنوا من دحر تلك العناصر من مدينتي زنجبار وجعار وإنهاء الحصار عن اللواء 25 ميكا خلال أيام .

وأضاف المصدر " كما أن الأسلحة والذخائر والصواريخ التي ضبطها أبطال القوات المسلحة والأمن مع العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ومليشيات الإصلاح " الإخوان المسلمين " في منطقتي أرحب ونهم خلال مهاجمتهم معسكرات القوات المسلحة ومنازل المواطنين كانت من ضمن الأسلحة والذخائر التي صرفت للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع.

وأشار المصدر إلى أن تلك الوقائع تؤكد وبما لايدع مجالا للشك العلاقة الوثيقة بين تلك القيادات المتمردة والخارجة عن الشرعية الدستورية في المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع وبين العناصر الإرهابية والتنسيق المستمر بين الجانبين لتنفيذ أعمال إرهابية في أكثر من محافظة يمنية لزعزعة الأمن والاستقرار في الوطن.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تنفذ ست عمليات عسكرية في خليج عدن والبحر الأحمر وأم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ ست عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيَّرة، استهدفت أربع سفن ومدمرتين حربيتين في خليج عدن والبحر الأحمر، وعدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497510
Too many connections